icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي: شركاؤنا في سوريا والعراق يوسعون قدراتهم يومياً

2022.09.10 | 11:16 دمشق

عملية العزم الصلب
شدد قائد العمليات المركزية الأميركية على أن الولايات المتحدة شريك موثوق به في الشرق الأوسط
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا، إن شركاء الولايات المتحدة في سوريا والعراق "يوسعون قدراتهم يومياً"، مؤكداً على أن واشنطن "شريك موثوق به في الشرق الأوسط".

وخلال مراسم نقل قيادة قوة المهام المشتركة "عملية العزم الصلب"، في سوريا والعراق أوضح كوريلا أن "قوة المهام المشتركة مستعدة لنقل مساعدتها من خلال المشورة إلى المرحلة التالية"، مؤكداً على أن "الشركاء من قيادة العمليات المشتركة في العراق، وقوات الأمن العراقية، وقوات سوريا الديمقراطية، يوسعون قدراتهم يومياً، ولديهم ما يلزم لهزيمة داعش".

وأضاف الجنرال الأميركي أنه "لا يمكننا مواجهة التحديات المعقدة مثل تهديدات الجماعات الإرهابية وحدنا، ويجب أن نعتمد اعتماداً كبيرا على قدرات بعضنا بعضاً"، مشدداً على أن "الولايات المتحدة شريك موثوق به في الشرق الأوسط".

جنرال أميركي في مخيم الهول بالحسكة

وفي وقت سابق أمس الجمعة، زار قائد القيادة المركزية الأميركية مخيم الهول في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وأكد على مواصلة التعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" لمعالجة الأوضاع الأمنية في مخيم الهول.

وكان مبعوث الخارجية الأميركية الخاص إلى سوريا، المعين حديثاً، نيكولاس جرينجر، عقد خلال الأيام الماضية اجتماعات في شمال شرقي سوريا مع "مجلس سوريا الديمقراطية" و"الإدارة الذاتية".

وأكد جرينجر على أن "وجود القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي على الأرض في شمال شرقي سوريا هدفه دعم جهود استقرار المنطقة ومكافحة تنظيم داعش وخلاياه النائمة، إلى جانب تقديم الدعم الاقتصادي والخدمي للإدارة الذاتية"، وفق ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وأكد الدبلوماسي الأميركي على أن مهام القوات الأميركية "متواصلة ومستمرة لضمان هزيمة تنظيم الدولة"، مشدداً على "التزام الإدارة الأميركية بحل القضية السورية عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".