icon
التغطية الحية

الجيشان التركي والوطني ينسحبان من صوامع العالية واتفاق حول M4

2019.12.01 | 18:30 دمشق

photo_2019-12-01_14-34-34.jpg
دخول قوات النظام وروسيا إلى صوامع العالية شمال غرب الحسكة (وكالة زيتون)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

انسحبت قوات الجيشين التركي والوطني السوري من صوامع العالية شمال غرب الحسكة، لتدخل إليها قوات النظام وروسيا، وذلك وفق اتفاق تركي – روسي حول الطريق الدولي M4.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود لموقع تلفزيون سوريا بأن الاتفاق جرى بين تركيا وروسيا على أن تنتشر قوات النظام وروسيا جنوبي الطريق M4 في حين تنتشر قوات الجيشين التركي والوطني شماله.

وأوضح الرائد حمود بأن صوامع العالية تقع جنوبي الطريق الدولي مباشرة، وباشرت روسيا بإنشاء قاعدة عسكرية لها داخل منطقة الصوامع.

وأشار المتحدث إلى أن الطريق الدولي M4 سيكون خاضعاً إشراف الدوريات المشتركة التركية – الروسية.

وبثّت وكالة زيتون صوراً وتسجيلات مصورة تظهر دخول شاحنات زيل تقلّ عناصر من قوات النظام، إلى الصوامع برفقة دورية روسية في حين حلّقت طائرتان مروحيتان روسيتان فوق الرتل.

 

 

وفي وقت سابق اليوم، دخل وفد روسي إلى صوامع العالية للقاء ضباط من الجيش التركي، والاتفاق على انسحاب قوات الجيش الوطني من جنوبي الطريق الدولي M4.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في الـ 13 من تشرين الأول الفائت السيطرة على الطريق الدولي (إم 4)، الواصل بين منبج والقامشلي، بعد أن سيطر الجيشان التركي والوطني السوري على عشرات البلدات الواقعة بين الطريق والحدود التركية.

وبموجب الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 تشرين الأول الماضي، سيّرت القوات التركية والروسية، يوم أمس السبت، الدورية البرية المشتركة الثانية عشرة، وأوضحت وزارة الدفاع التركية، أن الدورية جرت على محور القامشلي - ديريك.