icon
التغطية الحية

"الجوربار سيُفلس".. سلمى المصري تعلق على فكرة إنتاج جزء ثالث من "الفصول الأربعة"

2024.05.23 | 20:48 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2024 | 20:48 دمشق

"الجوربار سيفلس".. سلمى المصري تعلق على فكرة إنتاج جزء ثالث من "الفصول الأربعة"
"الجوربار سيفلس".. سلمى المصري تعلق على فكرة إنتاج جزء ثالث من "الفصول الأربعة"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

علقت الممثلة السورية سلمى المصري على إمكانية إنتاج جزء ثالث من المسلسل السوري الشهير "الفصول الأربعة"، مشيرة إلى أنها تؤيد الفكرة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل في جزئيه الأول والثاني.

وقالت سلمى المصري خلال ظهورها على إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إنه "بحال عرض عليها المشاركة في الجزء ثالث من الفصول الأربعة، فإنه ستوافق فوراً دون تردد، فهو من أحب الأعمال إليها وله أثر بمسيرتها".

وناقشت سلمى إمكانية تنفيذ الجزء الجديد، خاصة بعد رحيل بعض أبطال العمل وسفر آخرين، مبينة أنها تثق بشكل كامل بقدرة الكاتبة السورية ريم حنا على ابتكار نص جديد يناسب ويلائم الظروف والمعطيات الحالية.

وعن توقعاتها لأحداث الجزء الثالث، رجحت سلمى أن تُقدم شخصية "مالك الجوربار" (زوجها) مفلساً بسبب الأوضاع التي عصفت بالبلاد، بينما تبقى هي بدور "فاتن" مهتمة بجمالها وشخصيتها، مع شعورها بالحزن لفقدان عمتها "جميلة" التي جسدتها الفنانة الراحلة هالة شوكت.

الجزء ثالث من "الفصول الأربعة"

يأتي حديث سلمى المصري وتوقعاتها بعد إعلان الكاتبة السورية ريم حنا رسمياً عن بدء العمل على كتابة نص الجزء الثالث من الفصول الأربعة، وذلك "تلبية لرغبة الجمهور العارمة وإلحاح المنتجين".

وأكدت الكاتبة السورية أن المهمة لن تكون سهلة وأن الأمر قد يستغرق وقتاً طويلاً، لكنها بينت أنها تسعى لتقديم جزء ثالث يرقى إلى مستوى توقعات محبي المسلسل.

ويرى العديد من المتابعين ومحبي المسلسل أن إنتاج جزء ثالث من مسلسل "الفصول الأربعة" قد لا تكون فكرة مُوفقة، وذلك لغياب بعض الشخصيات المحورية عن العمل، إما بسبب رحيلهم عن الحياة مثل الممثلين خالد تاجا ونبيلة النابلسي، أو بسبب مغادرتهم سوريا لأسباب سياسية مثل جمال سليمان ويارا صبري"، اللذين اختارا الوقوف مع الشعب السوري ضد الظلم والمجازر التي ارتكبها النظام بحق أبناء شبعه.

مسلسل الفصول الأربعة

و"الفصول الأربعة" مسلسل تلفزيوني سوري اجتماعي من جزئين، أنتج الجزء الأول في العام 1999، والجزء الثاني في العام 2002.

تناول المسلسل الحياة اليومية لأسرة دمشقية والعلاقات الأسرية التي تربط بين أفرادها، ويعد العمل واحداً من أبرز المسلسلات الاجتماعية السورية للمخرج السوري الراحل حاتم علي.

المسلسل من تأليف دلع الرحبي وريم حنا، وتدور قصته حول إحدى العائلات السورية المؤلفة من أب وأم لديهما خمس بنات، حيث تطرق العمل لطبيعة العلاقات بين أفراد الأسرة من مختلف الطبقات الاجتماعية، وعرض مشكلات ثلاث شرائح عمرية، وكيفية التعامل معها من قبل الجميع.

وشارك في المسلسل العديد من الممثلين السوريين، أبرزهم: خالد تاجا، نبيلة النابلسي، وهالة شوكت، سلمى المصري، ليلى جبر، مها المصري، سليم صبري، جمال سليمان، يارا صبري، روعة السعدي، رباب كنعان، ديمة بياعة، ميلاد يوسف، رامي حنا.