الجبير يعلن استعداد السعودية لإرسال قوات إلى سوريا

تاريخ النشر: 17.04.2018 | 23:05 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير استعداد بلاده لإرسال قوات من "التحالف الإسلامي" إلى سوريا في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بحال صدر قرار بتوسيع هذا التحالف.

وقال وزير الخارجية السعودي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس "نجري نقاشاً مع الولايات المتحدة بشأن إرسال قوات من "التحالف الإسلامي" إلى سوريا، ونفعل هذا منذ بداية الأزمة السورية".

وأضاف الجبير "إن السعودية سبق وأن اقترحت الفكرة على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما".

والتحالف الإسلامي هو حلف عسكري إسلامي أُعلن عنه في 15 من كانون الأول 2015 بقيادة المملكة العربية السعودية، يهدف إلى "محاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره أيا كان مذهبها وتسميتها".

وتأتي تصريحات الجبير بعدما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين قولهم بأن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لنشر قوات عسكرية عربية بدلا من القوات الأميركية المتمركزة في شمال شرقي سوريا بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وأضافت الصحيفة بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تواصلت مع دول خليجية من أجل المشاركة في هذه القوات ودعمها ماليا، ورجح مسؤولون في إدارة ترمب استجابة الدول العربية للمقترح الأمريكي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" قال في وقت سابق، إنه يريد سحب قوات بلاده مِن سوريا في أقرب وقت ممكن، وأعطى أوامر لـ مسؤوليه العسكريين بتحضير خطة للانسحاب دون تحديد جدول زمني لذلك.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا