icon
التغطية الحية

الثانية على التوالي.. الأرجنتين تتصدّر قائمة التصنيف الشهري للمنتخبات

2023.12.21 | 20:13 دمشق

آخر تحديث: 21.12.2023 | 20:13 دمشق

الأرجنتين تتصدّر التصنيف الشهري لـ"فيفا"
الأرجنتين تتصدر قائمة التصنيف الشهري للمنتخبات
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات، حيث واصل منتخب الأرجنتين بطل مونديال 2022، صدارته للتصنيف العالمي أمام فرنسا وإنكلترا.

ولم يشهد تصنيف شهر كانون الأوّل الجاري، أيّ تغيير على الإطلاق، وخاصة في المنتخبات العشرة الأوائل، مع حضور بلجيكا والبرازيل وهولندا في المراكز من الرابع وحتى السادس.

ولم يطرأ أيّ تعديل من المركز السابع وحتى الخامس عشر، عدا مُنتخبي كولومبيا والمكسيك، حيث تقدم الأول مركزًا واحدًا نحو المرتبة الرابعة عشرة، فيما تراجعت المكسيك مركزاً لتكون في الـ15.

أفضل 10 منتخبات عالمية في ديسمبر 2023

أفضل 10 منتخبات عالمية في ديسمبر 2023

 

المغرب يتصدر ترتيب المنتخبات العربية

على صعيد المنتخبات العربية، ما يزال المنتخب المغربي في المُقدمة على الصعيدين العربي والأفريقي في المركز الثالث عشر عالمياً، يليه المنتخبان التونسي والجزائري في المركزين 28 و30 على الترتيب.

وحافظ المنتخب المصري على مركزه الرابع عربياً والـ35 عالمياً، بينما يأتي المنتخب السعودي خامساً بين المنتخبات العربية والـ57 في الترتيب العام.

أمّا على مستوى المنتخبات الآسيوية ما تزال اليابان في المرتبة الأولى آسيويًا والـ17 عالميًّا، وخلفها إيران بالمرتبة الـ21 عالمياً والثانية آسيوياً، كما حافظ منتخب قطر على مركزه ليحتل المركز السادس آسيويًا والـ58 عالمياً.

المغرب يتصدر ترتيب المنتخبات العربية

winwin