icon
التغطية الحية

الثانية خلال أيام.. سقوط مقاتلة روسية على مبنى سكني في ييسك الروسية

2022.10.17 | 22:00 دمشق

موقع سقوط المقاتلة بمدينة ييسك المطلة على بحر آزوف جنوب روسيا (إنترنت)
موقع سقوط المقاتلة بمدينة ييسك المطلة على بحر آزوف جنوب روسيا (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت روسيا سقوط طائرة عسكرية مقاتلة من طراز "سوخوي 34"، مساء الإثنين، فوق مبنى سكني بمدينة ييسك المطلة على بحر آزوف جنوبي روسيا، وذلك بعد أيام من سقوط مقاتلة من طراز "سو ـ 24" في مدينة روستوف جنوبي البلاد. 

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية إن المقاتلة تحطمت إثر عطل طرأ على أحد المحركات تسبب في اشتعاله أثناء عملية الإقلاع، حسب ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم".

وأوضح بيان الوزارة أن طاقم المقاتلة "تمكن من القفز بالمظلات قبل سقوطها".

وفي السياق، أعلنت السلطات المحلية، أن المبنى الذي سقطت فوقه الطائرة مكون من 9 طوابق، وأدى الحادث إلى تضرر 15 شقة، بحسب المصدر ذاته.

سقوط طائرة "سو ـ 24" في مدينة روستوف

وفي العاشر من تشرين الأول الجاري، سقطت طائرة مقاتلة من طراز "سو ـ 24" في مدينة روستوف الروسية، في أثناء قيامها بمهمة تدريبية.

وقالت وكالة الأناضول إن روسيا أعلنت سقوط المقاتلة التابعة لسلاحها الجوي في مدينة روستوف جنوبي البلاد، في أثناء قيامها بمهمة تدريبية.

وأوضح المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية في بيان، أن المقاتلة تحطمت أثناء عملية الهبوط، وأن الطاقم القيادي للمقاتلة نجا من الحادثة، مضيفاً أن السقوط ناجم عن عطل فني بحسب التقديرات الأولية.

وأشار بيان  المكتب الإعلامي إلى أن المقاتلة كانت تحلق دون ذخائر.

مقتل 4 أشخاص في تحطم طائرة غربي روسيا

وفي حزيران الماضي، أعلنت وكالة الإعلام الروسية تحطم طائرة شحن عسكرية من طراز "إليوشن إيل 76" في أثناء هبوطها بالقرب من مدينة ريازان غربي روسيا.

وقالت الوكالة إن الحادثة أسفرت عن مقتل 4 من بين 9 أشخاص كانوا على متنها.

من جانبها ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية، نقلاً عن وزارة الدفاع، أن الطائرة تعرضت لعطل في المحرك في أثناء رحلة تدريبية، من دون ذكر تفاصيل إضافية.