icon
التغطية الحية

التلفزيون الإسرائيلي: مقتل مستوطن متأثراً بجراحه في عملية إطلاق نار شمالي الضفة

2023.07.06 | 17:07 دمشق

التلفزيون الإسرائيلي: مقتل مستوطن متأثراً بجراحه في عملية إطلاق نار شمالي الضفة
انتشار قوات الأمن والجيش الإسرائيلي في موقع عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" غربي نابلس، الضفة الغربية المحتلة، 6 تموز/يوليو 2023 (الإعلام الإسرائيلي)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قناة "كان"، التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اليوم الخميس، مقتل مستوطن بعد إصابته بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار شمالي الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد يوم من انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين.

وقال التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، إن مهاجماً (لم تحدد هويته) أطلق الرصاص على رجل أمن في مستوطنة "كدوميم" وواصل الركض وأطلق النار على إسرائيلي آخر أصيب بجروح خطيرة ومن ثم تم تحديد وفاته.

أظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" انتشارا لقوات الجيش والأمن التي هرعت للمكان بحثاً عن منفذ العملية والتأكد من عدم وجود مصابين آخرين.

هذه العملية هي الثانية خلال يومين، بعد إصابة تسعة إسرائيليين في عملية دعس وطعن مزدوجة وسط تل أبيب.

ويأتي الحادث بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاء عملية عسكرية واسعة النطاق شنها داخل مدينة ومخيم جنين، استمرت 48 ساعة.

فجر الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين في عملية أطلق عليها اسم "البيت والحديقة"، أسفرت عن مقتل 12 فلسطينياً بينهم 5 قاصرين وجرح العشرات، في المقابل قتل جندي إسرائيلي خلال عملية الانسحاب من جنين.

ظهر اليوم الثلاثاء، نفذ شاب فلسطيني يدعى عبد الوهاب خلايلة (20 عاماً) عملية دعس وطعن مزدوجة في تل أبيب أسفرت عن إصابة تسعة إسرائيليين خمسة منهم وصفت حالاتهم بـ"الخطيرة".

وتبنت حركة "حماس" العملية في تل أبيب وقالت إنها نصرة لجنين التي تتعرض لمجزرة، في حين قٌتل منفذ العملية من قبل المارة.