التقطتها طائرات مسيّرة.. عشرات من الصور المذهلة والغريبة |صور

تاريخ النشر: 19.02.2021 | 20:00 دمشق

إسطبول - متابعات

لم تعد الطائرات المسيّرة محصورة بالمجالات العسكرية فقط، بل أصبح بإمكان الأشخاص العاديين استخدام طائرات بدون طيار لأغراض ترفيهية واحترافية. نظرًا لوجود تطورات سريعة في تكنولوجيا الطائرات المسيّرة، فإنه ليس بالأمر المفاجئ قيام الناس بالتقاط بعض الصور المدهشة وغير المعقولة لأماكن لم يكن من السهل الوصول إليها سابقًا.

ازدحام مرور سيئ

 

الصين هي الدولة ذات العدد الأكبر من السكان في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 1،42 مليار نسمة. و بما أنها دولة مكتظة بالسكان ليس من المفاجئ أن لديهم بعض أسوأ الازدحامات المرورية في العالم.

 

ازدحام المرور الاسوء على الإطلاق

التقطت هذه الصورة على طريق بيكين – هونج كونج – ماكاو السريع في عام 2010. و كما هو واضح هناك نحو 50 حارة مرورية مليئة بالسيارات حتى نهايتها. صدق أو لا تصدق، استمر هذا الازدحام المروري لمدة 12 يومًا بشكل صاعق.

الصياد والقرش المطرقة

تعتبر هذه الصورة واحدة من أفضل الصور من حيث التوقيت. تم التقاطها على شاطئ مدينة بنما، فلوريدا. في هذه الصورة يمكنك رؤية صياد منهمكًا في محاولة سحب القرش بالسنارة، بينما يشاهد الناس ذلك من على مسافة آمنة. لحسن الحظ، نجح الصياد في ذلك ومن ثم اطلق القرش الى المحيط دون أن يصاب بأذى.

 

الصياد و القرش المطرقة

ذكر أحد الصيادين الحاضرين عند شاطئ مدينة بنما: لم نستهدف القروش المطرقة بشكل مباشر ولكن لا يمكنك أبدًا معرفة ما سيعلق في سنارتك عندما تلقي بها في المياه.

التجديف فوق قرش أبيض كبير

أخذت هذه الصورة على الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا بمساعدة طائرة بدون طيار. كان فوريست جالانت ومارك رومانوڤ يصوران فيلمًا وثائقيًا عن العلاقة بين البشر و أسماك القرش

 

التجديف فوق قرش أبيض كبير

تدرك السيدات في هذه الصورة، چيسيكا و كيلي، وجود قرش أبيض كبير يسبح بالقرب منهم. الهدف من الصورة هو أن يرى العالم أن أسماك القرش ليست بالخطورة التي اشتهرت بها

مقبرة الطائرات

لا يمكن إنكار بذخ الولايات المتحدة في شراء المعدات العسكرية، و لكن هل تساءلت يومًا عن ما يحدث للمعدات التي أدت غرضها وانتهت؟ لذلك توجد مقبرة الطائرات في توسان، أريزونا .

 

مقبرة الطائرات

إنها مقبرة لأكثر من 4000 نوع من الطائرات العسكرية. و تعد أكبر مركز للتخزين في العالم والتي نشأت بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

جوليڤر العملاق اللطيف

طائرة بدون طيار التقطت هذه الصورة فوق إدنبرة، اسكتلندا. هذا التمثال أطلق عليه اسم جوليڤر العملاق اللطيف، چيمي بويل، قاتل مدان، صنعه بينما كان مسجونا في سجن بارليني في جلاسكو.

 

جوليڤر العملاق اللطيف

تم وضع هذا التمثال الذي أصبح معروفًا لدى السكان المحليين والكشف عنه عام 1976. ولأنه أصبح غير مستقر بعد مرور السنين، ولأن الحكومة المحلية أرادت إنشاء نظام للوقاية من الفيضانات؛ قررت الأخيرة إزالته في عام 2011. وبرغم أنه هُدم الا أنه متواجد إلكترونيًا حتى هذا اليوم.

تمثال المسيح الفادي

هذا المنظر النادر لتمثال المسيح الفادي في ريو دي جانيرو تم التقاطه بمساعدة طائرة بدون طيار أيضاً.

 

تمثال المسيح الفادي

يبلغ ارتفاعه 124،7 قدماً و يقع على قمة جبل كوركوفادو الذي يبلغ ارتفاعه ألفان و227 قدماً.

بركان ڤانواتو

هذه لقطة جنونية حقًا لطائرة بدون طيار تبدو و كأنها من أحد أفلام هوليوود.

 

بركان  ڤانواتو

تم الكشف لاحقًا عن حقيقة اختفاء عدة طائرات بدون طيار في محاولة لإلتقاط هذه الصورة و ذلك لعدم تحملها درجة الحرارة المرتفعه لذلك المكان.

منتزه الأعلام السته الترفيهي

هذه هي مدينة الأعلام الستة الترفيهيه المهجورة ، الواقعه في شرق نيو أورلينز. في عام 2005 تم إغلاق المدينة الترفيهية أثناء الاستعداد لإعصار كاترينا. لسوء الحظ، لم يتم افتتاحه بعد ذلك.

 

منتزه الأعلام السته الترفيهي

قامت طائرة بدون طيار بالتقاط هذه الصورة بعد أسبوعين من إعصار كاترينا. و كما نرى فإن الماء قد غمر تقريبًا المنتزه في ذلك الوقت.

ثقب كراكن

رغم أن اسم (ثقب كراكن) يبدو مخيفًا، الا أنه من صنع الانسان و ليس أمرًا طبيعيًا .

 

ثقب كراكن

هذا مجرى تصريف صناعي تم بناؤه على أرضية خزان كاليفورنيا، ولكنه ما زال يبدو مخيفًا.

منجم مير، سيبيريا

هذه صورة خاصة للغاية من صور الطائرات بدون طيار لأن منجم مير هو أول وأكبر منجم للألماس تم بناؤه على الإطلاق.

 

منجم مير، سيبيريا

.تم اكتشافه عام 1955 تحت سلطة الاتحاد السوفيتي وأصبح نشطًا منذ ذلك الوقت

بالوعة جواتيمالا

في عام 2010 ضربت مدينة جواتيمالا عاصفة تدعى أجاثا ثم ظهرت هذه البالوعة المرعبة.

 

بالوعة جواتيمالا

بلغ قطر البالوعة 65 قدماً في حين بلغ عمقها نحو 300 قدم. تبدو مخيفة للغاية والمخيف أكثر من ذلك هو تكرر نشوء البالوعات في مدينة جواتيمالا.

كنيسة القديس فرنسيس

هذه هي كنيسة القديس فرنسيس الأسيزي. التقطت الصورة بواسطة طائرة بدون طيار والتي تظهر مجمعاً وجد على سطح الأرض لقرون عديدة

 

كنيسة القديس فرنسيس

وفقا للبحث، بدأ بناءه عام 1228. يتألف من كنيستين و سرداب، و الذي يحتوي على بقايا القديس فرنسيس. تم وضع المجمع في قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2000

رحلة خطوط طيران بيجاسوس رقم 8622

هذه لقطة الطائرة بدون طيار لرحلة خطوط بيجاسوس رقم 8622 عندما وصلت لمدينة ترابزون التركية بشكل ما لم تهبط على الممر و انزلقت من على منحدر .

 

رحلة خطوط طيران بيجاسوس رقم ٨٦٢٢

لحسن حظ الجميع، فقد توقفت الطائرة قبل أن ترتطم بالبحر الأسود. لم يتأذ أحد ولكن تم إغلاق المطار وبقي مغلقاً حتى انتهاء التحقيقات.

قفزة جمل البحر- الحوت الأحدب

تم التقاط هذه الصورة المذهلة فوق سانتا باربرا، كاليفورنيا، حيث قفز جمل البحر عاليا و كاد أن يصيب قاربا في تلك القفزة .

 

قفزة جمل البحر- الحوت الأحدب

بعد انتهاء حالة الذعر، شعر طاقم العمل في القارب بالحماس حيث أنهم خاضوا تجربة مذهلة. و بفضل الطائرة بدون طيار كان هناك بعض الأدلة التي تدعم قصتهم.

العش الجماعي

ربما فكرت أن ذلك الشيء هو رأس حيوان نافق و لكنه شيء مذهل للغاية. هذه الصورة لأكبر عش للطيور معروف حتى الآن، التقطتها طائرة بدون طيار بواسطة مصور من جنوب افريقيا

 

العش الجماعي

في هذا العش الكبير، يعيش المئات من طيور الحباك، و يعرف عنهم مهارتهم في البقاء والصيانة، مما يفسر إمكانية أن يصمد هذا العش لمئة عام.

البط الڤيتنامي

التقطت هذه الصورة فوق نهر (با)، في اتجاه مجرى النهر في مدينة توي هوا بڤيتنام، توضح هذه الصورة كيف يمكن أن يتحد البشر مع الطبيعة.

 

البط الڤيتنامي

تربية البط هو أمر معتاد عليه في ڤيتنام و يعتبر تقليدًا هناك. يتم تربية أكثر من 30 مليون بطة كل عام في الريف. و يربى البط عادة للاستفادة من لحومه وأحيانًا بيضه

جِمال في الرمال

صورة ساحرة، التقطها المصور عبدالله النصار باستخدام فانتوم 4 أدڤانسد، وتظهر فيها قافلة من الجِمال التي تظهر ظلالها على الرمال.

 

جِمال في الرمال

هذه الصورة ليست معدلة بالحاسوب، حيث أن الشمس كانت في موقع مثالي مما جعل الظلال تعطي تأثير انعكاس درامي.

 

مهرجان الكاياك

اذا كنت تعتقد أن هذه ليست صورة حقيقية، فإنك مخطئ تمامًا. هذا مهرجان الكاياك في الصين والذي يميل إلى الخروج عن السيطرة.

 

مهرجان الكاياك

إذا علقت في المنتصف، فإن الخروج قد يكون حقًا أمرًا معقدًا وتحدٍ كبير.

46. مدينة حمص

بدأت الحرب في سوريا بعد اندلاع الثورة فيها عام 2011، وتعرضت مدينة حمص لأشدّ أنواع القصف، ودمّرت المدينة القديمة بالكامل وهجّر أهلها. 

 

مدينة حمص

 

/نقلاً عن موقع: wacko jaco/

 

 

 

كلمات مفتاحية