icon
التغطية الحية

التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا 2024.. فينيسيوس الأعلى تقييماً

2024.06.03 | 14:06 دمشق

التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا 2024.. فينيسيوس الأعلى تقييماً
التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا 2024.. فينيسيوس الأعلى تقييماً
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت منصة "whoScored" العالمية عن التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، والذي شهد حضور ثلاثة لاعبين من ريال مدريد الذي توجّ باللقب للمرة الخامسة عشرة في تاريخه.

وأحرز ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه عقب الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في النهائي الذي أقيم في ملعب "ويمبلي" بلندن، في سهرة الأحد 1 يونيو/ حزيران 2024.

وشهد التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا وجود الثلاثي قلب الدفاع الألماني، أنطونيو روديغر والإنجليزي جود بيلينغهام صانع ألعاب الفريق، بالإضافة إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق، الذي حصل على أعلى تقييم (7.82).

وضم التشكيل أيضاً لاعبين من بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيين، بالإضافة إلى لاعبين اثنين من باريس سان جيرمان ولاعباً واحداً من برشلونة والآخر من أتلتيكو مدريد.

وعرف التشكيل حضور الحارس غريغور كوبل وقلب الدفاع الألماني من بوروسيا دورتموند، فضلاً عن جوشوا كيميتش وجمال موسيالا ثنائي بايرن ميونخ، والثنائي الفرنسي كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي لاعبي باريس سان جيرمان.

واختارت "whoScored" في التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا لاعب من برشلونة هو جواو كانسيلو، وآخر من أتلتيكو مدريد هو أنطوان غريزمان.

التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا 2024

  • حراسة المرمى: غريغور كوبل (بوروسيا دورتموند).
  • خط الدفاع: جواو كانسيلو (برشلونة)، أنطونيو روديغر (ريال مدريد)، ماتس هوملز (بوروسيا دورتموند)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ).
  • خط الوسط: جمال موسيالا (بايرن ميونخ)، جود بيلينغهام (ريال مدريد)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).
  • خط الهجوم: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي (باريس سان جيرمان)
June 2, 2024

الجدير بالذكر أنّ ريال مدريد وسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه ميلان إلى 8 ألقاب، بعدما وصل لـ15 لقباً، فيما يملك ميلان 7 ألقاب، وفي المرتبتين الثالثة والرابعة يحل بايرن ميونخ وليفربول بـ6 ألقاب لكل منهما.

المصدر: winwin