icon
التغطية الحية

التشكيلة الرسمية لـ"منتخب سوريا" ضد اليابان.. هل من مفاجآت؟

2024.06.11 | 12:21 دمشق

التشكيلة الرسمية لـ"منتخب سوريا" ضد اليابان.. هل من مفاجآت؟
التشكيلة الرسمية لـ"منتخب سوريا" ضد اليابان.. هل من مفاجآت؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لـ"منتخب سوريا" الممثل للنظام، اليوم الثلاثاء، عن التشكيلة الرسمية لمواجهة منتخب اليابان في الجولة السادسة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ومن المنتظر أن تبدأ المباراة بصافرة الحكم الكويتي أحمد العلي عند تمام الساعة الـ1:15 ظهراً بتوقيت دمشق، وذلك في مدينة هيروشيما في اليابان على استاد "إيديون جناح السلام".

ويحتاج "المنتخب السوري" إلى الفوز حصراً ليضمن بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ومعه التأهل رسمياً إلى كأس آسيا 2027، وهي مهمة تبدو صعبة للغاية منطقياً.

ورقمياً يحتاج "منتخب سوريا" إلى الحصول على ثلاثة نقاط والفوز على منتخب اليابان للتأهل، وذلك في حال فوز كوريا الشمالية بمباراتها القادمة على ميانمار وهو المتوقع كون المنتخب الميانماري لم يربح أي مباراة خلال السنوات الأخيرة، أما بحال خسارة كوريا أو تعادلها، فإن التعادل ضد اليابان يعني تأهل "المنتخب السوري" رسمياً إلى الدور القادم من التصفيات الآسيوية.

وجاءت التشكيلة كما كان يتوقع العديد من الرياضيين في سوريا، حيث لم تشهد كثيراً من التغييرات عن مباريات "المنتخب السوري" الأخيرة.

التشكيلة الرسمية لـ "منتخب سوريا" ضد اليابان

وجاءت التشكيلة على الشكل الآتي:

  • في حراسة المرمى: استبيان جليل
  • في خط الدفاع: مؤيد العجان - ثائر كروما - إيمليانو عمور - عبد الرحمن ويس
  • في خط الوسط: إلمار إبراهام - إيزاكيل العم - خليل إلياس -إبراهيم هيسار
  • في خط الهجوم: تويباس قاضي - عمر السومة

"منتخب سوريا" في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 

ويوجد "منتخب سوريا" في المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وميانمار.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 15 نقطة يليه "منتخب سوريا" في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتتذيل ميانمار المجموعة بنقطة واحدة فقط.