"التحالف" يقتل قيادياً لـ"داعش" ويصيب مدنيين في دير الزور

تاريخ النشر: 16.07.2019 | 18:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

نفّذت قوات "التحالف الدولي"، صباح اليوم الثلاثاء، إنزالاً جويّاً في محيط مدينة البصيرة شرق دير الزور، أسفر عن مقتل قيادي في تنظيم "الدولة"، وإصابةِ مدنيين (بينهم أفراد مِن عائلة القيادي).

وذكرت شبكة "فرات بوست" على صفحتها في "فيس بوك"، أن "التحالف" نفّذ الإنزال مدعوماً بعناصر مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك في قرية "الطكيحي" التابعة لـ مدينة البصيرة.

وأسفر الإنزال الجوي وعملية المداهمة، عن مقتل القيادي (راغب حسين الحندورة)، إضافةً لـ إصابةِ زوجتهِ بعد اشتباكات مع القيادي في منزله استمر لأربع ساعات، كما اعتقلت "قسد" اثنين مِن أشقاء والد "الحندورة" واثنين "مجهولي الهوية".

وأضافت "فرات بوست"، أن عدداً مِن عناصر "قسد" - لم تُعرف حصيلتهم - قتلوا خلال عملية المداهمة، نافيةً في الوقتِ عينه، الأنباء التي تناقلتها بعض الوسائل الإعلامية، حول مقتل 15 مدنياً خلال عملية الإنزال.

القيادي "راغب حسين الحندورة" (فرات بوست)

وكان موقع "دير الزور 24" قد أفاد اليوم، بأن القيادي "الحندورة" رفض تسليم نفسه لـ قوات التحالف عقب محاصرة عناصر "قسد" منزله"، وأطلق الرصاص على المهاجمين، ما دفع "التحالف" لقصفِ المنزل، وتسبّبهم بمقتل 15 مدنياً وجرح آخرين.

وشهدت بلدة الشحيل شرق دير الزور، أواخر شهر حزيران الفائت، مقتل جندي أميركي مِن قوات التحالف الدولي، بإشتباكات مع عناصر مِن تنظيم "الدولة"، وذلك عقب عملية إنزال جوي لـ"التحالف" في المنطقة.

وسبق أن نفّذت قوات التحالف الدولي، مطلع شهر شباط مِن العام الجاري، عملية إنزال جوي استهدفت ما قال ناشطون إنه منزل تمركز فيه عناصر لـ تنظيم "الدولة" داخل قرية "سويدان جزيرة" الخاضعة لـ سيطرة "قسد"، جنوب شرق دير الزور.

اقرأ أيضاً.. "التحالف" يعتقل أشخاصاً بعملية إنزال جوي في دير الزور (فيديو)

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا، نفّذت العديد مِن عمليات "الإنزال الجوي" في ريفي الحسكة ودير الزور، اعتقلت خلالها العديد مِن عناصر تنظيم "الدولة"، قبل أن تعلن "قسد"، يوم 23 مِن شهر آذار الفائت، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل "التنظيم" في بلدة الباغوز شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره التحالف الدولي لـ"قسد".