التحالف يعلن تنفذ عملية إنزال جوي ضد تنظيم الدولة في دير الزور

تاريخ النشر: 24.11.2019 | 09:20 دمشق

آخر تحديث: 24.11.2019 | 09:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة تنفيذ عملية عسكرية في محافظة دير الزور أسفرت عن قتل عدد من عناصر التنظيم واعتقال آخرين، وذلك استكمالا لعملياته العسكرية في المنطقة.

وقال بيان للتحالف، أمس السبت إن عمليات برية وجوية تواصلت في دير الزور، الجمعة، وشملت إنزالا جويا؛ ما أسفر عن قتل وجرح العديد من عناصر "تنظيم الدولة" وإصابة آخرين (دون ذكر رقم محدد).

وأوضح البيان أن "قوات خاصة من عدة دول في التحالف شاركت في تطهير مواقع لتنظيم الدولة" في المحافظة المذكورة، وتوقيف أكثر من عشرة عناصر، بجانب مصادرة "كمية مهمة" من الأسلحة الخفيفة والمتفجرات اليدوية والذخيرة.

ولفت البيان إلى أن التوترات الأخيرة في شمال سوريا وإعادة تموضع قوات التحالف أدى إلى توقف قصير في العمليات ضد تنظيم "الدولة".

وفي 15 تشرين الأول الماضي، أعلن التحالف انسحاب قواته من شمال سوريا قبيل إطلاق أنقرة عملية "نبع السلام" ضد قسد، والتي أسفرت عن سيطرة الجيشين الوطني والتركي على عدة مدن وبلدات شمال شرق سوريا.

وتراجع ترمب عن قرار الانسحاب الكامل من سوريا فيما بعد وأعلن الاحتفاظ بعدد من القوات الأميركية لحماية آبار النفط، ومواصلة الحرب ضد تنظيم الدولة في دير الزور.