التحالف يعترف مجدداً باستهداف مسجد آخر في السوسة

تاريخ النشر: 23.10.2018 | 01:48 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة بأنه استهدف بضربة جوية اليوم أيضاً مسجداً يستخدمه التنظيم مقراً للقيادة في قرية السوسة في ريف دير الزور الشرقي بحسب وكالة رويترز.

وقال التحالف في بيانه إن الضربات الجوية للتحالف دمرت عدداً من المباني التي يستخدمها التنظيم لشن الهجمات، ومن بين تلك المباني مسجدٌ جرى استغلاله موقعاً للدفاع ومركزاً للقيادة على حد قول البيان.

وأضاف البيان بأن الضربة الجوية أدت إلى مقتل عدد من عناصر تنظيم "الدولة" بينما كانوا يطلقون النار على قوات حليفة للتحالف، وقضت على قوات التنظيم في أرض المعركة.

ويعتبر استهداف مسجد في مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" هو الثاني من نوعه في غضون أقل من أسبوع.

وقال بيان التحالف في هذا الخصوص "بما أن ثاني ضربة جوية للتحالف في غضون أقل من أسبوع كانت على مسجد يستخدمه داعش كموقع للقتال، فإن ذلك يظهر يأس (التنظيم) وتصميمه على إساءة استغلال المباني المحمية بشن هجمات عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف".

وكان التحالف الدولي قد استهدف يوم الجمعة الماضي مسجد عثمان بن عفان في بلدة السوسة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى جلهم من الأطفال ضمن ما يعرف بـ "أشبال الخلافة"، فيما تسبب قصف التحالف على القرية بسقوط 37 مدنياً.

وتشهد قرية السوسة اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة" وقوات سوريا الديمقراطية في ظل تقدم للأخيرة على أطراف القرية بعد التمهيد المدفعي والقصف الجوي.

ويتمركز تنظيم "الدولة" في مساحات ضيقة ومحاصرة في منطقة حوض الفرات، بدءاً من أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، وذلك عقب خسارته لـ أبرز معاقله هناك لصالح قوات "نظام الأسد" و"قسد" من الجانب السوري، ولـ صالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا