icon
التغطية الحية

"التحالف العربي" يعلن تدمير مستودعات أسلحة "للحوثيين" شمالي اليمن

2021.12.02 | 11:59 دمشق

1442907370722725900.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "التحالف العربي" باليمن، فجر اليوم الخميس، تدمير ورش للصواريخ الباليستية ومخازن أسلحة "للحوثيين" بمحافظتي صنعاء وصعدة شمالي البلاد.

وقال "التحالف" في بيانين منفصلين نشرتهما وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه "نفذ ضربات جوية دقيقة ضد أهداف عسكرية مشروعة بصعدة معقل زعيم الحوثيين (عبد الملك الحوثي)"، مشيراً إلى أن ورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيرات دُمرت خلال العملية.

وأضاف أنه استهدف أيضاً أحد مخازن الأسلحة والتموين الرئيسية، خلال تنفيذه ضربات جوية ضد أهداف عسكرية في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة "الحوثيين".

كذلك دمر التحالف، وفق البيان، "موقعين تحت الإنشاء كمخازن للاستخدام العسكري شرقي المحافظة ذاتها"، في حين لم يصدر أي تعليق من "الحوثي" بشأن الهجمات.

وكان "التحالف" قد أعلن، أول أمس الثلاثاء، عن مقتل أكثر من 60 عنصراً من جماعة "أنصار الله" الحوثية، إثر ضربة جوية استهدفت معسكراً لهم جنوبي ماهلية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، و"الحوثيين" المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول 2014.

وتتوقع الأمم المتحدة أنه بنهاية عام 2021 قد تكون الحرب في اليمن أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.