التحالف الدولي ينفي قصفه سجناً لتنظيم الدولة في دير الزور

تاريخ النشر: 30.11.2018 | 18:15 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة مسؤوليته عن قصف سجن لتنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي، وقتل أسرى من قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد شون ريان اليوم الجمعة، في تغريدة على حسابه في تويتر إن "غارات التحالف في 28 من تشرين الثاني دمرت مركزي عمليات لتنظيم الدولة وقتلت 4 عناصر في قرية الكشمة".

وأضاف ريان أن "التحالف يحاول بقدر الإمكان تخفيف وقوع ضحايا مدنيين، ويرفض أي دعاية لتنظيم الدولة تقول إن التحالف قصف سجناً".

وسقط عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة من تنظيم الدولة وأسرى من "قسد" في قصف لطيران التحالف الدولي على أحد سجون التنظيم بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن طيران التحالف استهدف الأربعاء سجن تنظيم "الدولة" في قرية الكشمة المحاذية لبلدة الشعفة.

وقال موقع فرات بوست إن من بين القتلى أبو أسامة الغريب القيادي في تنظيم "الدولة" بالإضافة لكل من أبو حفص الدهماني وأبو مصعب الصحراوي وأبو يعقوب المقدسي "أمير البحوث في التنظيم سابقاً" وعدد من المعتقلين المدنيين وأسرى تابعين لقوات سوريا الديمقراطية.

يذكر أن التحالف الدولي يكثف خلال الفترة الماضية من غاراته الجوية على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" شرق دير الزور، وتسبب بارتكاب عدد من المجازر بصفوف المدنيين كان آخرها يوم الأحد الماضي راح ضحيتها أكثر من 30 مدني في قرية أبو حسن وبلدة الكشمة.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية