التحالف الدولي يقر بقصف مسجد في دير الزور فما هي حجته؟

تاريخ النشر: 12.02.2019 | 23:46 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة أنه قصف مسجداً في قرية الباغوز في ريف دير الزور الشرقي بحجة استخدامه من قبل التنظيم.

وقال التحالف الدولي في بيان له اليوم "إن قوة المهام المشتركة قصفت في 11 من شباط الحالي بغارة جوية مركز قيادة لتنظيم "الدولة" كان يستخدم سابقاً مسجداً في الباغوز فوقاني كدعم لقوات سوريا الديمقراطية".

وأدعى بيان التحالف بأن المسجد فقد صفته ضمن الأماكن المحمية بعد استخدامه من قبل تنظيم "الدولة"، ولم يتطرق إلى أي معلومات حول سقوط ضحايا مدنين في استهدافه للمسجد.

ويشن التحالف الدولي غارات مكثفة في إطار دعمه للعملية العسكرية التي تشنها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي.

ويوم أمس الأحد تحدثت مواقع إخبارية محلية عن سقوط مجزرة راح ضحيتها عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء في قصف للتحالف الدولي استهدف مخيم في حي الخنافرة قرب مدرسة الخنافرة ببلدة الباغوز فوقاني.

ويتحصن عدد من مقاتلي تنظيم الدولة في جيبه الأخير ويتخذ من المدنيين دروعاً بشرية، ويقدر مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عدد المدنيين في داخل هذا الجيب بين 500 إلى 1000 مدني.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام