التحالف الدولي يعلن مقتل ثلاثة من تنظيم "الدولة" بريف دير الزور

تاريخ النشر: 29.09.2020 | 20:55 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن التحالف الدولي بمساعدة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تمكنه من قتل عدد من الأشخاص قال إنهم تابعون لتنظيم الدولة في دير الزور.

المتحدث باسم التحالف، واين ماروتو، قال في تغريدة عبر صفحته على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، "في وقت مبكر من صباح اليوم، تم إقصاء ثلاثة إرهابيين من داعش في جديد عكيدات".

وتقع بلدة جديد عكيدات في ريف دير الزور الشرقي، وتسيطر عليها "قسد"، وتشهد إلى جانب عدة مناطق في دير الزور هجمات لعناصر من تنظيم "الدولة" تستهدف قيادات وعناصر من "قسد".

ويأتي تصريح المتحدث باسم التحالف بعد يوم، من إعلانه تدمير خمسة "أوكار" قال إنها للتنظيم عبر  سلسلة من الغارات في محافظة الحسكة، مؤكداً أن هذه العمليات إلى جانب "قسد" تأتي من أجل تفكيك ما تبقى من شبكات تنظيم "الدولة".

"قسد" تشن حملة أمنية على الحدود بين سوريا والعراق  

قالت وكالة "هاوار" المقربة من "قسد" إن الأخيرة أطلقت في 25 من أيلول الجاري، حملة أمنية بمشاركة جوية من التحالف الدولي لملاحقة خلايا التنظيم، في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا.

الوكالة ذكرت أن "قسد" بدأت عملية أمنية، ونقلت عن مصادر فيها أنها استهدفت أنفاقاً يستخدمها التنظيم في دير الزور للاختباء وإخفاء الأسلحة، وأن الحملة استهدفت طرقاً يستخدمها التنظيم للتنقل وتهريب الأسلحة.

اقرا أيضاً: التحالف الدولي يبني قاعدة لمراقبة تحركات الميليشيات الإيرانية

وفي حزيران وتموز الماضيين، شنت "قسد" والتحالف الدولي حملة أمنية تحت مسمى "ردع الإرهاب" استمرت على مرحلتين، لتعقب خلايا تنظيم "الدولة" في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

 المرحلة الأولى استهدفت المناطق الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية والممتدة إلى تخوم منطقة الباغوز شرقي دير الزور، وأسفرت عن مداهمة 56 موقعاً لخلايا التنظيم، إضافة إلى اعتقال 110 أشخاص يشتبه بتعاملهم مع التنظيم، بحسب إعلان رسمي من "قسد".

أما المرحلة الثانية، فاستهدفت مناطق في دير الزور، حيث حاصرت "قسد" خلالها بلدة الشحيل، كما شنت حملات اعتقالات فيها وفي بلدة البصيرة وغيرهما من المناطق التي شملتها الحملة الأمنية.


اقرأ أيضاً: تنظيم "الدولة" يتبنى قتل محقق يعمل بسجن لـ "قسد" في حقل العمر