التحالف الدولي يشن غارات على ميليشيات إيران بدير الزور

تاريخ النشر: 10.01.2020 | 10:57 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

شنت مقاتلات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي صباح اليوم الجمعة، غارات على مواقع تابعة للميليشيات الموالية لنظام الأسد وإيران شرق مدينة البوكمال بريف دير الزور، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأفادت مصادر محلية  للأناضول، أن القصف استهدف منطقتي  الصناعة والحزام الأخضر، في مدينة البوكمال القريبة من الحدود السورية العراقية.

ولفتت المصادر أن القصف تزامن مع وصول دبابات تابعة للجناح السوري لميليشيا حزب الله اللبناني إلى المنطقتين المذكورتين.

وأشارت الوكالة إلى أن الميليشيات الإيرانية قامت بتطويق المنطقتين بعد استهدافهما بالقصف ومنعت الدخول إليهما، الأمر الذي حال دون معرفة الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن القصف.

وفي وقت سابق أخلت الميليشيات الموالية لإيران مقارّها في مدينة البوكمال تحسباً لضربات أميركية، وذلك بعد التوتر الذي أعقب مقتل قائد ميليشيا "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد.

وأكدت شبكات إخبارية محلية، أن حالة من الاستنفار الأمني تشهدها مناطق وجود الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور، وذلك منذ الإعلان عن مقتل  سليماني، في حين نشرت القوات الأميركية المتمركزة في الضفة الشرقية لنهر الفرات، راجمات صواريخ في ثلاث نقاط هي بادية بلدة السوسة، وحقلَا العمر وكونيكو النفطيان.

وفي التاسع من كانون الأول الماضي، قالت وسائل إعلام محلية إن 5 عناصر من الميليشيات الإيرانية قتلوا، جراء غارات من طيران مجهول استهدف مواقعها في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وقصفت الطائرات المجهولة عدداً من مواقع الميليشيات الإيرانية داخل منطقة "الحزام الأخضر"، من بينها مخازن أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا