التحالف الدولي يخلي قاعدة عسكرية على الحدود السورية العراقية

تاريخ النشر: 18.03.2020 | 11:47 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أخلت قوات التحالف الدولي قاعدة عسكرية على الحدود السورية العراقية استخدمتها سابقا في معركة الباغوز وسلمتها لقوات الأمن العراقية.

وقال العميد فنسنت باركر، مدير شؤون الاستدامة في قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب في بيان إن القائم "تحتل موقعاً مهماً في القتال ضد تنظيم الدولة. .. استخدمتها كقاعدة استراتيجية خلال معركة الباغوز، آخر معاقل الخلافة المزعومة للتنظيم. إنّ ما يحصل اليوم هو بفضل نجاحات شركائنا في قوات الأمن العراقية".

وأضاف "نتيجة لنجاح قوات الأمن العراقية في قتالها ضد تنظيم الدولة، وبالتعاون مع قواتنا الشريكة وحكومة العراق، ستقوم قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب بإعادة نشر ودمج الأفراد والمعدات في عدة قواعد عراقية خلال 2020".

بدوره قال المتحدث باسم التحالف العقيد مايلز ب.كاجينز في تغريدة على تويتر "غادر التحالف اليوم قاعدة القائم في محافظة الأنبار وقام بنقل ما يقرب من مليون دولار من الممتلكات والمعدات لقوات الأمن العراقية".

والسبت الماضي أعلن التحالف الدولي إصابة عدد من جنود التحالف في هجوم صاروخي على قاعدة التاجي العسكرية شمال العاصمة العراقية بغداد. وقال المتحدث باسم التحالف الدولي إن ثلاثة من قوات التحالف الدولي أصيبوا في هجوم صاروخي هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام.

وقبل نحو أسبوع قتل عنصران من الجيش الأميركي ومتقاعد بريطاني، وأصيب 12 آخرين بجروح، بعد استهداف قاعدة التاجي بـ 10 صواريخ "كاتيوشا".

واتهمت واشنطن ميليشيا كتائب "حزب الله" العراقي بالوقوف وراء الهجوم، وشنت غارات جوية على 5 أهداف "للكتائب" جنوبي العراق.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا