icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يجري مناورات عسكرية مع "قسد" بريف دير الزور

2022.03.17 | 19:44 دمشق

000_92w9r2.jpg
وتزامنت التدريبات مع تحليق طائرات التحالف المسيرة على مستوى منخفض - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم أمس الأربعاء، مناورات عسكرية في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقال مجلس هجين العسكري التابع لـ"قسد" عبر معرفاته الرسمية، مساء أمس الأربعاء، إن قوات التحالف بالاشتراك مع "قسد" أجرت تدريبات عسكرية داخل قاعدة العمر النفطي بريف دير الزور.

وأضاف أن التدريبات تزامنت مع تحليق طائرات التحالف المسيرة على مستوى منخفض في سماء المنطقة.

وذكرت شبكة "نهر ميديا" المحلية، أن أصوات الانفجارات التي سُمعت، يوم الأربعاء، في محيط قاعدة العمر" ناجمة عن مناورات عسكرية أجرتها قوات التحالف الدولي و"قسد"، نافية الأنباء التي تحدثت عن هجوم صاروخي تعرضت له القاعدة.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية أفادت بأن خمسة انفجارات قوية هزت قاعدة حقل العمر، أمس الأربعاء، من جراء تعرضها لقصف صاروخي من مناطق سيطرة قوات النظام.

وخلال الأيام الماضية، أرسل الجيش الأميركي تعزيزات عسكرية ولوجستية إضافية إلى قواعده شمالي سوريا، وذلك بعد يومين من الهجوم الصاروخي الإيراني على محيط القنصلية الأميركية بمدينة أربيل في إقليم كردستان العراق.

وفي شباط الفائت، نفذت قوات التحالف الدولي، مناورات عسكرية مع "قسد" بالقرب من بادية "أبو خشب" شرقي دير الزور.

وتسيطر القوات الأميركية على أهم حقول النفط والغاز في شرقي سوريا، ومن أبرزها "حقل العمر" النفطي الذي يعد أكبر حقول النفط في سوريا مساحة وإنتاجاً.

وتعد القاعدة المركز الرئيسي لانطلاق عمليات التحالف الدولي لتقديم الدعم الجوي وتوجيه ضربات إلى الميليشيات الإيرانية في الجهة المقابلة، مثل الميادين والقورية والعشارة وموحسن.