التحالف الدولي: سيطرة تنظيم "الدولة" على المناطق الجديدة مؤقتة

تاريخ النشر: 29.10.2018 | 17:10 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة أن سيطرة التنظيم على بعض المناطق في وادي الفرات الأوسط مؤقتة وستتم استعادتها.

وبحسب قناة الحرة فإن الحساب الرسمي للتحالف الدولي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر نشر أمس تصريحات مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف بريت مكغورك والتي قال فيها "إن القتال في منطقة وادي الفرات الأوسط صعب، وستستعيد قوات سورية الديمقراطية ما فقدته".

وأضاف مكغورك أن القتال "صعب للغاية لأننا في المراحل الأخيرة، حيث يرتدي كل مقاتل تابع لداعش تقريبا حزاما ناسفا"، وتابع "إنه قتال صعب لكننا سننجح".

ويأتي إعلان التحالف الدولي بعد التقدم الكبير الذي أحرزه تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين على حساب قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، حيث استعاد أبرز النقاط التي خسرها خلال الفترة الماضية في المنطقة، مكبداً "قسد" خسائر فادحة.

وبحسب مواقع إخبارية محلية فإن التنظيم استغل سوء الأحوال الجوية في دير الزور والتي أدّت إلى شلل حركة الطائرات الحربية التابعة لـ "التحالف الدولي" وشن هجوماً واسعاً استطاع خلاله استعادة السيطرة على بلدة السوسة والباغوز الفوقاني، كما أوقع العشرات من مقاتلي "قسد" بين قتيل وجريح.

وعلى خلفية هذه التطورات، استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف دير الزور الشرقي للمشاركة في التصدّي لـ تقدم تنظيم "الدولة"، حيث شملت التعزيزات القادمة مِن محافظة الحسكة، دبابات ومدافع وعربات عسكرية لـ نقل الجنود.

مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة