icon
التغطية الحية

البنتاغون يعلن إسقاط مسيرة اقتربت من قاعدة التنف

2024.04.03 | 16:15 دمشق

قاعدة التنف في سوريا
قاعدة التنف - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إسقاط طائرة مسيرة بعد اقترابها من قاعدة التنف، على المثلث الحدودي جنوب شرقي سوريا.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ إن القوات الأميركية الموجودة في التنف أسقطت يوم أمس الثلاثاء طائرة من دون طيار كانت تحلق بالقرب من القاعدة.

واستبعدت سينغ أن الطائرة كانت بمهمة هجومية، قائلة: "لا نعتقد أن القاعدة أو القوات الأميركية أو قوات التحالف هي الهدف المقصود".

وتعتقد الولايات المتحدة أن مجموعة مدعومة من "الحرس الثوري" الإيراني هي من أطلقت الطائرة، بحسب سينغ التي أشارت إلى أنها لا تملك معلومات عن مصدر أو مكان إطلاق المسيرة.

واشنطن تراقب الوضع عقب استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا

أوضحت سينغ أن الولايات المتحدة تراقب الوضع في سوريا بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الإثنين الماضي، وأدت إلى مقتل 7 من قيادات الحرس الثوري.

وفيما إذا كان هناك أي تعديلات في وضع القوات الأميركية في أعقاب الضربة الإسرائيلية، قالت سينغ: "لن أخوض في أي مشاريع أو تغييرات في وضع القوة، فقط من أجل أمن قواتنا".

واستدركت بالقول: "لكن سنتخذ دائماً كل ما يتعين علينا القيام به لحماية قواتنا، لكن ليس لدي أي شيء لأعلنه".

ولا تريد الولايات المتحدة الانزلاق نحو تصعيد أكبر في المنطقة، وتسعى لذلك من خلال القنوات الدبلوماسية، ووفقاً لسينغ فإن الإدارة الأميركية "أجرت كثيراً من المحادثات حول هذا الأمر".

الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا

أشارت سينغ إلى أن آخر هجوم تعرضت له القوات الأميركية في سوريا كان في الرابع من شهر شباط/ فبراير الماضي، مؤكدة عدم حدوث أي استهداف للقواعد الأميركية بعد ذلك التاريخ.

وبعد اندلاع الحرب في قطاع غزة صعدت الميليشيات الإيرانية من هجماتها ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، حيث أكدت الولايات المتحدة تعرض قواعدها لأكثر من 170 هجوماً خلال 4 أشهر.

الجدير بالذكر أن الهجمات تراجعت بطلب من إيران وذلك لخشيتها من الدخول في حرب مفتوحة مع الولايات المتحدة، خاصة بعد الغارات التي شنتها الأخيرة على مواقع الحرس الثوري شرقي سوريا في شباط/ فبراير الماضي.