icon
التغطية الحية

البنتاغون يرسل 1500 جندي إضافي لمحاربة "داعش" في سوريا والعراق

2024.01.15 | 08:06 دمشق

قاعدة أميركية في منبج ـ رويترز
قاعدة أميركية في منبج شمال شرقي حلب ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة "cbsnews" الأميركية، إن وزارة الدفاع "البنتاغون" قررت إرسال 1500 جندي من لواء المشاة القتالي رقم 44 التابع للحرس الوطني التابع لجيش نيوجيرسي، ضمن "عملية العزم الصلب" لمحارية تنظيم الدولة "داعش" في سوريا والعراق.

وتحت عنوان "جنود نيوجيرسي يستعدون للانضمام إلى القتال ضد داعش في العراق وسوريا"، أضافت الشبكة أن إرسال القوات "يأتي كجزء من الحملة العسكرية لهزيمة داعش"، مشيرة إلى أنه "يتم نشر 1500 جندي من الحرس الوطني التابع لجيش نيوجيرسي في العراق وسوريا وستكون مهمتهم لمدة عام".

وسيسافر الـ 1500 جندي إلى قاعدة فورت بليس في ولاية تكساس لتلقي تدريبات تستمر لمدة 5 أسابيع قبل انضمامهم لمهمة "العزم الصلب" في سوريا والعراق.

 

 

وأقيم حفل خاص لتكريم وتوديع 1500 جندي من الحرس الوطني التابع لجيش نيوجيرسي الذين سينتشرون في العراق وسوريا للانضمام إلى القتال ضد داعش، وهذا العدد هو أكبر انتشار لجنود جيش نيوجيرسي منذ عام 2008.

 

 

هجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق

يوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد والقوات الأميركية في سوريا والعراق بلغت 130 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، في حين بلغت الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر 27 هجوماً منذ 19 تشرين الثاني الماضي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، إن عدد الهجمات التي تعرضت لها القوات العسكرية الأميركية في العراق وسوريا بلغت 130 هجوماً منذ 17 تشرين الأول من العام الماضي، 53 هجوماً منها في العراق و77 هجوماً في سوريا.

وأوضح المسؤول الأميركي أن هجمات الطائرات المسيّرة والصواريخ وقذائف الهاون أسفرت عن إصابة 66 جندياً أميركياً، مشيراً إلى أنه منذ 7 كانون الأول الماضي لم يصب أي جندي.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون أنه "عندما يتعلق الأمر بالقوات الأميركية في المنطقة، فنحن هناك لسبب واحد فقط، وهو الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش"، موضحاً أن الولايات المتحدة "تواصل دعوة وكلاء إيران إلى وقف هذه الهجمات".

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار "التحالف الدولي" لمكافحة "داعش" الذي أعلن تشكيله عام 2014.