icon
التغطية الحية

البنتاغون: لا نسعى إلى مواجهة مع روسيا في سوريا

2023.04.28 | 09:04 دمشق

الروس
البنتاغون: لا نسعى إلى مواجهة مع روسيا في سوريا (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

صرّح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) باتريك رايدر في بيان أمس الخميس، أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع روسيا في سوريا، مشيراً إلى أن بلاده ستتفادى خط التضارب لمنع وقوع حوادث.

يأتي البيان رداً على مقالة نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" في الـ25 من نيسان الجاري، أشارت فيها إلى ارتفاع عدد حوادث اختراقات الطائرات الروسية للمجال الجوي المخصص للقوات الأميركية في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة "تاس" الروسية.

وقال رايدر: "عندما يتعلق الأمر بسوريا، يظل تركيزنا منفرداً من حيث سبب وجودنا هناك وما نحاول القيام به، وهو محاربة وهزيمة تنظيم (داعش)". وأضاف: "نحن لا نسعى للدخول في صراع مع روسيا، ولا نتطلع إلى صرف الانتباه عن سبب وجودنا هناك".

وختم المتحدث باسم البنتاغون بالقول: "سنستمر في استخدام خط عدم التضارب، وسوف نستمر في استخدام كل الوسائل العامة والخاصة للتواصل مع الروس بشأن ما هو مناسب وغير مناسب"، وفق المصدر.

واشنطن: روسيا انتهكت اتفاقية عدم التضارب

والثلاثاء الماضي، حذّر مسؤولون أميركيون من أن العمليات العسكرية الروسية في سوريا "تزيد من خطر التصعيد"، مشيرين إلى أن القوات الروسية انتهكت اتفاقية عدم التضارب في سوريا أكثر من 60 مرة منذ مطلع آذار الماضي.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن "المقاتلات الروسية حلقت مراراً وتكراراً بشكل خطير بالقرب من المقاتلات النفاثة الأميركية في سوريا"، مضيفين أن "المقاتلات والطائرات المسيرة الروسية تضايق القوات الأميركية بوتيرة متزايدة، مما يخلق مخاطر جديدة لسوء تقدير مميت".