icon
التغطية الحية

البطل والوصيف.. ابنتا ماهر الأسد تواصلان احتكار جوائز قفز الحواجز

2024.01.26 | 14:01 دمشق

آخر تحديث: 26.01.2024 | 14:01 دمشق

ابنتا ماهر الأسد تواصلان احتكار الجوائز - إنترنت
ابنتا ماهر الأسد تواصلان احتكار الجوائز - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

زعمت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، فوز ابنتيّ ماهر الأسد، بشرى وشام، بالمركزين الأول والثاني في الجولة الأولى من منافسات كأس أمم الشارقة لقفز الحواجز في الإمارات.

وذكرت صحيفة "الثورة" المقربة من النظام، أن بشرى وشام الأسد نجحتا بخطف صدارة الجولة الأولى لمنافسات كأس أمم الشارقة لقفز الحواجز فئة 4 نجوم، وذلك في ظل مشاركة فرسان 22 دولة عربية وأجنبية.

وادعت الصحيفة أن بشرى الأسد حققت المركز الأول على الجواد سينتو، وفرضت سيطرة كاملة على المسلك الذي صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها 130 سم.

ج

وذهبت الوصافة إلى شام الأسد التي أنهت المسلك مع جوادها أورتيماك من دون أخطاء، بينما حصد السوري ليث غريب المركز الأول للشوط الرابع، ارتفاع حواجز 120 سم.

استغلال النفوذ لاحتكار الجزائز

وكانت "شام" ابنة ماهر الأسد قد نالت الجائزة الكبرى في "دورة الوفاء" لقفز الحواجز بنسختها الـ 26 على أرض "نادي الباسل" في ريف دمشق، بعد أن أحرزت "شام" المركزين الأول والثاني معاً في إحدى المسابقات، وهو ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن زوجه ماهر الأسد، منال جدعان وهي والدة "شام" احتكرت الفروسية في سوريا بعد موت باسل الأسد، خاصة بعدما أصبحت "الرئيس الفخري" لاتحاد هذه الرياضة.