icon
التغطية الحية

البرد يقتل 34 شخصاً.. الشتاء المرعب يتواصل في أميركا

2022.12.26 | 13:28 دمشق

عاصفة ثلجية في أميركا
مصرع 34 شخصا على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة إثر العاصفة الثلجية ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تسببت العاصفة القطبية بمصرع 34 شخصا على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تحصد المزيد من الأرواح بعد حصر بعض السكان داخل المنازل وتدمير عشرات الآلاف من المنازل والشركات، بحسب وكالة أسوشييتد برس.

وامتد الطقس العاصف من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

ويواجه نحو 60  في المئة من سكان الولايات المتحدة نوعا من التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المعدل الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية يوم الأحد إن الهواء المتجمد في القطب الشمالي "الذي يلف معظم النصف الشرقي من الولايات المتحدة سيكون بطيئا إلى معتدل".

هذه أخبار غير مرحب بها بشكل خاص بالنسبة إلى ولاية بوفالو، التي شهدت رياحا بقوة الإعصار وثلوجا تسببت في ظروف شلت جهود الاستجابة للطوارئ.

تقطع السبل

وقالت حاكم ولاية نيويورك كاثي هوشول إن كل سيارة إطفاء تقريبا في المدينة تقطعت بها السبل يوم السبت، وناشد الناس يوم الأحد احترام حظر القيادة المستمر في المنطقة.

وقال مسؤولون إن المطار سيغلق حتى صباح الثلاثاء المقبل. وأضافت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن إجمالي الثلوج في مطار بوفالو نياجرا الدولي بلغ 43 بوصة (109 سم) في الساعة 7 صباحا يوم الأحد.

ولقي شخصان مصرعهما في منزلهما في ضاحية تشيكتواجا بنيويورك يوم الجمعة عندما لم تتمكن طواقم الطوارئ من الوصول إليهما في الوقت المناسب لعلاج حالاتهما الطبية. وقال مارك بولونكارز المدير التنفيذي لمقاطعة إيري، إن 10 أشخاص آخرين لقوا حتفهم هناك خلال العاصفة، من بينهم ستة في بوفالو، وحذر من احتمال سقوط المزيد من القتلى.

وذكر بولونكارز عبر تويتر "هذا ليس عيد ميلاد تمناه أي منا أو توقعه، ولكن حاولوا الابتهاج بعيد الميلاد قدر المستطاع اليوم.. أتوجه بأحر التعازي إلى الأسر التي فقدت أحباءها".