البحرين.. إحباط هجوم لتنظيم مرتبط بالحرس الثوري الإيراني

تاريخ النشر: 20.09.2020 | 22:24 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2020 | 08:11 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت صحيفة أخبار الخليج البحرينية اليوم الأحد، أن وزارة الداخلية تمكنت من إحباط مخطط وصفته بـ "الإرهابي الضخم" في المملكة، على علاقة بالحرس الثوري الإيراني.

وقالت الصحيفة "عمليات البحث والتحري كشفت عن شروع عناصر بإيران في تشكيل تنظيم إرهابي جديد تحت مسمى سرايا قاسم سليماني".

وأضافت أن "المخطط يشمل تفجير عدد من المنشآت العامة والأمنية في البحرين، ورصد عدد من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة لاغتيالها ردا على مقتل قاسم سليماني".

وأكدت الصحيفة أن إحباط المخطط جاء "بعد العثور على عبوة متفجرة بأحد شوارع العاصمة وضعت من قبل عناصر التنظيم، وكانت معدة لاستهداف وفد أجنبي (لم يتم ذكر جنسيته) حضر إلى البحرين في زيارة رسمية".

وأوضحت أن المحكمة الجنائية تنظر في ملف القضية التي تضم 18 متهما بينهم 9 هاربين في إيران، وأشارت إلى أنه من المقرر أن تستمع المحكمة غداً لمرافعة دفاع المتهمين.

وكان قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قد قتل في ضربة جوية أميركية استهدفت موكبه على طريق مطار بغداد في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي.

ويوم أمس قال قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، إن انتقام بلاده لمقتل قاسم سليماني سيطول المتورطين بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك بعد انتشار تقارير بشأن تخطيط طهران لاستهداف سفيرة واشنطن في جنوب أفريقيا، لانا ماركس.