icon
التغطية الحية

الاستخبارات التركية تستهدف قيادية في "بي كي كي" بمدينة عين العرب

2024.04.05 | 13:21 دمشق

الجيش التركي شمالي سوريا ـ الأناضول
الجيش التركي خلال دورية مع القوات الأميركية في سوريا، أرشيف ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت الاستخبارات التركية، "وحيدة أطالاي" القيادية في حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" عبر عملية في منطقة عين العرب/كوباني التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وونقلت وكالة الأناضول معلومات واردة من مصادر أمنية، الجمعة، أن الاستخبارات التركية نفذت عملية في منطقة عين العرب ضد "وحيدة أطالاي"، مسؤولة "وحدات حماية المرأة" التابعة للتنظيم في سوريا.

وأضافت المصادر أن العملية أسفرت عن تحييد أطالاي الملقبة بـ"سورهين تشيلا".

وانضمت أطالاي إلى صفوف الكادر الريفي لحزب العمال الكردستاني عام 2006، ونفذت أنشطة "إرهابية" في العراق بين عامي 2006 و2014، ثم انتقلت بعد ذلك إلى سوريا ونفذت أنشطة مسلحة في مناطق القامشلي وعين العرب ورأس العين.

عمليات للاستخبارات التركية في سوريا

وتواصل الاستخبارات التركية تنفيذ عمليات تستهدف قياديين ومسؤولين في حزب العمال الكردستاني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا، ونفذت في 22 من آذار الماضي عملية استهدفت فيها القيادي في "بي كي كي"، "سيدو كود" بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وأخيرا، أطلقت تركيا موجة جديدة من الهجمات الجوية استهدفت منشآت ومواقع وحواجز لـ "قسد" في شمال شرقي سوريا، رداً على مقتل 9 جنود أتراك على يد "حزب العمال الكردستاني" (PKK) داخل قاعدة عسكرية في منطقة عمليات "المخلب - القفل" شمالي العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.