icon
التغطية الحية

الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل إلغاء مباراته في إيران متجاهلاً الأسباب السياسية

2023.10.03 | 12:10 دمشق

الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل إلغاء مباراته في إيران متجاهلاً الأسباب السياسية
الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل إلغاء مباراته في إيران متجاهلاً الأسباب السياسية
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف نادي الاتحاد السعودي، يوم الثلاثاء، عن تفاصيل إلغاء مباراته مع نادي سباهان الإيراني التي كانت مقررة يوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الثالثة.

وتجاهل النادي، في بيان نشره عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، الأسباب السياسية خلف إلغاء المباراة والتي تعود إلى وجود تمثال لقاسم سليماني عند مدخل الملعب.

وقال البيان: "يود نادي الاتحاد الإيضاح أنه بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

وأضاف: "ووفقاً لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار".

ودعا النادي السعودي، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى "حفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح".

أسباب سياسية

وكان من المفترض أن تبدأ المباراة يوم أمس الإثنين عند الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية، ولكن لاعبي الاتحاد رفضوا خوضها وأدوا تمارين في غرفة تبديل الملابس، نتيجة وجود تمثال سليماني، القائد السابق لـ "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي نُصب عند مدخل الملعب في مطلع عام 2021.

وأفادت "الإخبارية" بأن لاعبي الاتحاد رفضوا النزول إلى الملعب، "اعتراضاً على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة". وأضافت أنهم طالبوا طاقم الحكام ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل من ممرّ دخول اللاعبين، من أجل تنظيم اللقاء في ظروف طبيعية.

ونتيجةً لعدم تلبية مطلب الاتحاد، انسحب الفريق السعودي من المباراة وتوجه إلى المطار عائداً إلى جدة.

وقرر الاتحاد الآسيوي في آب الماضي إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية وجها لوجه على ملاعبهما ذهاباً وإياباً بدلاً من الملاعب المحايدة.

وحل النصر السعودي ضيفاً على بيرسبوليس الإيراني في زيارة شهدت استقبالاً حافلاً للفريق الضيف ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومرت المباراة بين الفريقين بسلام.