icon
التغطية الحية

الاتحاد الأوروبي يمنع الشاحنات الروسية من الدخول إلى أراضيه

2022.04.09 | 18:56 دمشق

1647953726-9782.jpg
شاحنات بيلاروسية (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكدت موسكو اليوم السبت منع بعض دول الاتحاد الأوروبي التي تمتلك حدودا مشتركة معها ومع بيلاروسيا من السماح للشاحنات القادمة من الدولتين والمسجلة فيهما من الدخول إلى أراضيها بدءا من يوم أمس الجمعة.

ونقلت وكالة رويترز عن هيئة الجمارك الروسية قولها إنه لن يكون بإمكان المركبات المستخدمة كوسائل نقل دولية وتحمل لوحات أرقام من روسيا وبيلاروسيا نقل البضائع إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

وتابعت: "وفقا للمعلومات المتاحة فإن القيود لا تسري حتى الآن على الشحنات البرية التي تنقل منتجات صيدلانية وطبية وغذائية وزراعية بما في ذلك القمح وكذلك نقل الطاقة والمعادن غير الحديدية والأسمدة".

وأقر الاتحاد الأوروبي رسميا يوم الجمعة عقوبات جديدة على روسيا من بينها حظر استيراد الفحم والخشب والمواد الكيماوية وغيرها من المنتجات في الوقت الذي تمنع فيه أيضا السفن والشاحنات الروسية من الوصول إلى أراضي الاتحاد.

ويوم أمس الجمعة وافق الاتحاد الأوروبي، على فرض حظر على واردات الفحم من روسيا اعتبارا من آب المقبل، بالإضافة إلى حظر كامل للمعاملات على أربعة بنوك روسية رئيسية، تمثل 23 في المئة من حصة السوق في القطاع المصرفي الروسي، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".