icon
التغطية الحية

الاتحاد الآسيوي يفسر طرد أيمن حسين في مباراة العراق والأردن

2024.02.02 | 16:28 دمشق

الاتحاد الآسيوي يفسر طرد أيمن حسين في مباراة العراق والأردن
الاتحاد الآسيوي يفسر طرد أيمن حسين في مباراة العراق والأردن
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا رسميًا، فسّر من خلاله لقطة طرد أيمن حسين خلال مباراة منتخب بلاده العراق ضد الأردن، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس آسيا 2024 بقطر.

وشهدت مباراة العراق والأردن، يوم الإثنين الماضي، إثارة كبيرة؛ حيث تقدم الفريق الأردني بهدف في الشوط الأول، قبل أن يعود "أسود الرافدين" في الشوط الثاني بهدفين متتاليين، قبل أن تنقلب الأمور إثر طرد أيمن حسين الذي تلقى بطاقة صفراء ثانية، بعد احتفاله بهدفه في اللقاء.

ولم يكن واضحا سبب طرد أيمن حسين من المباراة، وقد ارتفعت وتيرة الحديث والجدل عن تلك اللقطة، بعد عودة الأردن في النتيجة؛ إذ سجّل "النشامى" هدفين في الوقت بدل الضائع، ليتأهل الفريق إلى ربع النهائي، في حين ودع العراق البطولة.

بدوره، أصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا لتوضيح ملابسات طرد أيمن حسين من المباراة، موضحًا أن اللاعب تلقى البطاقة الصفراء الأولى بسبب اعتراضه على حكم المباراة، في حين يرجع سبب البطاقة الصفراء الثانية إلى تعطيل اللاعب استئناف اللعب، من خلال طول مدة احتفاله بالهدف.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن حكم المباراة، على رضا فغاني، حذّر اللاعب 3 مرات من تأخير اللعب، خلال احتفال المهاجم العراقي بالهدف، قبل أن يعمد فغاني إلى طرد أيمن حسين من المباراة.واستنتج الاتحاد الآسيوي بذلك أن قرار طرد أيمن حسين صحيح، استناداً إلى قوانين كرة القدم، التي وضعها المجلس الدولي للعبة "IFAB".

ووجّه الاتحاد الآسيوي دعوة خاصة للجماهير ووسائل الإعلام وجميع أطراف اللعبة، بضرورة احترام القرارات التحكيمية التي يتم اتخاذها خلال المباريات.

طرد أيمن حسين وضع حدًّا لتألقه في كأس آسيا

قدّم أيمن حسين مهاجم نادي القوة الجوية العراقي مستويات لافتة في نهائيات كأس آسيا 2024 بقطر؛ حيث تمكن من تسجيل 6 أهداف في 4 مباريات، ليتصدر ترتيب الهدّافين في البطولة القارية حتى الآن.

وافتتح حسين حصيلة أهدافه في البطولة بتسجيله هدفًا في شباك إندونيسيا، بالجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يضيف ثنائية في شباك اليابان بالجولة الثانية، وهدفين آخرين في شباك فيتنام بالجولة الثالثة.

واختتم أيمن حسين أهدافه في كأس آسيا 2024 بهزه شباك الأردن بثمن النهائي. ويتقدم مهاجم العراق بهدفين على أقرب ملاحقيه في قائمة "الهدّافين"، القطري أكرم عفيف والياباني أياسي أويدا.

المصدر : WINWIN