icon
التغطية الحية

الائتلاف يدين مجزرة الباب: معاناة السوريين لن تقف بوجود نظام الأسد

2022.08.19 | 22:47 دمشق

مجزرة
مجزرة الباب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دان "الائتلاف الوطني السوري" المجزرة التي ارتكبتها اليوم الجمعة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ونظام الأسد في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال الائتلاف في بيان إن "المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا PYD الإرهابية وقوات الأسد في مدينة الباب ترقى لتكون جريمة حرب"، مضيفاً أن معاناة السوريين لا يمكن أن تنتهي أو تتقلص بوجود نظام الأسد وحلفائه والميليشيات التي تعمل معه، لأن هذه المنظومة الإجرامية مبنية على الإرهاب والقتل والقمع والإبادة".

 

باب

 

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي بالتحرك الفوري و"إدانة الجريمة التي استهدفت سوقاً شعبياً في مدينة الباب ومحاسبة مرتكبيها الذين باتوا يمتلكون سجلاً مليئاً بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. كما طالب أيضاً "بتأمين حماية دولية" لمناطق الشمال السوري الخاضعة للمعارضة "تفادياً لتعميق المأساة الإنسانية التي تحل بالشعب السوري وحفاظاً على أرواح ملايين النازحين".

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة الباب

وارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة إلى 17 شخصاً – في حصيلة غير نهائية – قضوا من جراء القصف الصاروخي الذي استهدف منتصف اليوم الجمعة سوق الخميس الشعبي في مدينة الباب، ونحو 30 مصاباً، وفق ما أفاد مصدر طبي لموقع تلفزيون سوريا.

وأوضح مراسل تلفزيون سوريا بأن مصدر القصف هو نقطة "رادار الشعالة" التي توجد فيها ميليشيات إيرانية إلى جانب قوات النظام، ضمن منطقة السيطرة المشتركة بين الأخيرة و"قسد"، وهو ما أكدّه قيادي في الجيش الوطني السوري في تصريح لتلفزيون سوريا

"إجرام نظام الأسد وخذلان المجتمع الدولي"

وأكد الائتلاف في بيانه على أن "هذه الجرائم لن تغير من أهداف الشعب السوري الذي يقدم التضحيات منذ 11 عاماً في سبيل الخلاص من نظام الأسد والاحتلالات التي جلبها، ونيل الحرية والكرامة والعيش الآمن". ودعا الجيش الوطني السوري إلى التصدي لما وصفها "القوات الإرهابية" والرد عليها.

وختم بيانه بالقول: "إن الشعب السوري يموت يومياً بسبب إجرام نظام الأسد وميليشياته أولاً، وخذلان المجتمع الدولي ثانياً، وذلك من خلال التقاعس الدولي عن دفع العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة، ولا سيما القرار 2254 لتحقيق انتقال سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري".