الإمارات تعلق دخول المسافرين من ثلاث دول إليها للحد من كورونا

تاريخ النشر: 20.06.2021 | 05:41 دمشق

إسطنبول - وكالات

نقلت وكالة أنباء الإمارات أمس السبت، عن بيان للهيئة العامة للطيران المدني القول إن دولة الإمارات قررت تعليق دخول المسافرين القادمين من ليبيريا وسيراليون وناميبيا على جميع الرحلات الجوية الوطنية والأجنبية اعتبارا من الإثنين المقبل.

وقالت الهيئة إن القيود ستشمل أيضا ركاب الترانزيت القادمين من هذه الدول باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

وأضاف البيان أن رحلات الشحن الجوي بين تلك الدول والإمارات ستستمر كالعادة، وأوضح البيان أنه تم فرض هذه القيود للحد من انتشار كوفيد-19.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن الفئات المستثناة من القرار تشمل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال - بعد الحصول على الموافقات المسبقة - وحاملي تصاريح الإقامة الذهبية والفضية بالإضافة إلى أصحاب الوظائف الحيوية.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرا مدته عشرة أيام وفحص (بي.سي.آر) للكشف عن الإصابة بكورونا في المطار.

وفي سياق منفصل نقلت وكالة أنباء الإمارات عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قولها اليوم إنها ستسمح للمسافرين من جنوب أفريقيا الذين تلقوا جرعتين من لقاح معتمد من الإمارات بدخول دبي اعتبارا من 23 يونيو حزيران.

وسيسمح أيضا للمسافرين القادمين من الهند الذين لديهم تأشيرات إقامة سارية وتلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات بالدخول إلى الإمارة.

أما بالنسبة للقادمين من نيجيريا فقد قررت اللجنة إلزام جميع المسافرين بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية قبل 48 ساعة من موعد السفر وكذلك إخضاع القادمين لفحص (بي.سي.آر) آخر عند الوصول إلى دبي.

 

ما مصير آخر كنوز إدلب في ظل الإهمال المحلي والتجاهل الدولي؟
نجاح "سهل" لعناصر الفصائل ورسوب للطلاب.. أزمة التعليم شمالي سوريا في 4 نقاط
بلا أمصال مضادة وعلاجات كافية.. لدغات الأفاعي تهدد سكان شمال غربي سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة