icon
التغطية الحية

الإمارات تتوعد الساخرين من إجراءات الوقاية من كورونا بالعقوبات

2022.01.11 | 16:02 دمشق

image.jpeg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذرت الإمارات من السخرية أو التحريض على عدم اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدة أنها جرائم خاضعة للعقوبات من بينها السجن.

وقالت "نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث في النيابة العامة" في بيان "في ضوء ما تم رصده على منصات التواصل الاجتماعي من نشر وتداول مواد مرئية وتسجيلات صوتية، مصحوبة بمقاطع غنائية وتعليقات تدعو لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتتخذ منها مادة للسخرية". بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)

وأضاف البيان أن "ارتكاب أي من تلك الأفعال يعرض مقترفها للجزاءات الإدارية أو للعقوبة الجزائية المقررة بمقتضى المرسوم بقانون اتحادي (رقم 34) لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية".

وبحسب النيابة العامة الإماراتية، يُعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن عامين وغرامة لا تقل عن 200 ألف درهم (54 ألف دولار) في حال ترتب نشر أخبار كاذبة أو شائعات تؤدي إلى "تأليب الرأي العام أو إثارته ضد إحدى سلطات الدولة أو مؤسساتها أو إذا ارتبط بزمن الأوبئة والأزمات والطوارئ أو الكوارث". وفق ما ذكرت وكالة (فرانس برس)

وأعلنت الإمارات التي تشهد عادة إقبالاً سياحياً كبيراً في فترة أعياد نهاية العام، إجراءات جديدة مرتبطة بفيروس كورونا تسمح للمطعمين وحاملي الفحوص الطبية السلبية وحدهم بدخول المؤسسات الحكومية الاتحادية في كل إمارات الدولة منذ بداية العام الجاري. ومنعت أيضا سفر مواطنيها الذين لم يتلقوا لقاح كورونا.