icon
التغطية الحية

الإفراج عن مراسل تلفزيون سوريا وصحفيين بعد توقيفهم في الراعي

2023.12.18 | 17:06 دمشق

الإفراج عن مراسل تلفزيون سوريا وصحفيين بعد توقيفهم في الراعي
الإفراج عن مراسل تلفزيون سوريا وصحفيين بعد توقيفهم في الراعي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفرجت قوات الشرطة في مدينة الراعي عن مراسل تلفزيون سوريا همام أبو الزين والمصور المرافق نزار أبو أيمن والصحفيين فارس زين العابدين وملاذ الحمصي، بعد توقيفهم في أثناء تغطيتهم لمظاهرة سلمية نظمتها نقابة المحامين الأحرار في ساحة قصر العدل داخل المدينة.

وتدخلت عدة شخصيات رسمية خلال فترة الاعتقال لإطلاق سراحهم الذي تم بعد أكثر من أربع ساعات من الاعتقال.

واعتدت قوات الشرطة في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي على مظاهرة سلمية نظمتها نقابة المحامين الأحرار في ساحة قصر العدل داخل المدينة، كما حطم عناصر الشرطة عدة كاميرات وهواتف محمولة للإعلاميين الذين حضروا لتغطية الحدث، وحاولت اعتقال بعضهم، بسبب تصويرهم المظاهرة.

وكانت نقابة المحامين الأحرار قد دعت إلى مظاهرة في ساحة قصر العدل في مدينة الراعي اليوم الإثنين، لتنفيذ مطالب تتعلق باستقلالية القضاء.

ونددت "رابطة نشطاء الثورة في حمص" بحادثة الاعتداء التي تعرض لها صحفيون وإعلاميون سوريون في مدينة الراعي على يد الشرطة المدنية.

وقالت الرابطة في بيان: "يعد هذا الاعتداء على حرية الصحافة وحقوق الإنسان تصعيداً غير مقبول ويشكل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية والقيم الأخلاقية".

ودعت الرابطة "السلطات المعنية إلى القيام بالتحقيق الفوري والشفاف في هذه الحادثة الشنيعة، وضمان تقديم المعتدين وكل المتورطين إلى العدالة وتحميلهم المسؤولية عن أفعالهم الغير قانونية".