icon
التغطية الحية

"الإغاثة التركية" توزع ملابس شتوية على 8 آلاف طفل شمالي سوريا| صور

2021.11.05 | 14:17 دمشق

ddddddddddddddddddd.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH" ملابس شتوية على 8 آلاف و500 طفل يتيم في مناطق متفرقة شمالي سوريا.

وقال مسؤول قسم الأيتام في الهيئة إردال أغجا، اليوم الجمعة، لوكالة "الأناضول"، إن الأنشطة الإغاثية مستمرة تجاه الأطفال الذي تيتموا بسبب الحرب، مضيفاً أن هناك عدداً كبيراً من الأيتام بلا حماية ورعاية في المنطقة.

وأوضح أنه نظراً لاقتراب فصل الشتاء، وزعت الـ "ihh" ملابس على آلاف الأيتام الذين يعيشون في مناطق إدلب واعزاز والباب وجرابلس.

ولفت "أغجا" إلى أن فرق الهيئة نقلت الأطفال إلى المتاجر المجانية التابعة لها ليختاروا الملابس التي تعجبهم، مشيراً إلى أن هيئة الإغاثة توزع مساعدات نقدية منتظمة شهرياً على 23 ألفاً و943 يتيما في سوريا ضمن نظام مخصص لرعايتهم.

وقال المسؤول الإعلامي للهيئة في سوريا سليم طوسون، الثلاثاء الفائت، إن "هيئة الإغاثة" توزع 300 ألف رغيف خبز يومياً يتم توزيعها على الفقراء في إدلب وعفرين واعزاز والباب وجرابلس وتل أبيض ورأس العين.

وأضاف أنهم يواصلون توفير الاحتياجات الأساسية للمحتاجين والفقراء في المناطق المحررة شمالي سوريا، موضحاً أن الهيئة أنشأت مخابز في كلس والريحانية إلى جانب بعض المناطق السورية من أجل إنتاج الخبز للمحتاجين.

وكشفت مؤسسة "الأيتام" التركية غير الحكومية، في أيار الفائت، عن وجود قرابة 1.2 مليون يتيم في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا، يحتاجون إلى قدر كبير من الدعم.

وأشارت إلى أن "احتياجات دور الأيتام هذه هائلة، حيث تبذل وكالات الإغاثة جهوداً لتغطية نفقات طعام الأطفال، والملابس، والقرطاسية، والصحة والإقامة".