الإغاثة التركية: اكتمال إنشاء 5000 منزل في ريفي إدلب وحلب

تاريخ النشر: 12.06.2020 | 18:20 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:10 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) أنها أكملت بناء 5 آلاف منزل، في إطار مشروع أطلقته لبناء 20 ألف منزل مؤقت من الطوب في سوريا، تحت شعار "كن سقفا للمظلوم".

وقال سليم طوسون المسؤول الإعلامي لأنشطة سوريا في هيئة الإغاثة التركية لوكالة الأناضول "إن عدد المنازل المؤقتة المبنية من الطوب، والتي اكتمل إنشاؤها في ريفي حلب وإدلب بلغ 5 آلاف منزل حتى الآن".

وأضاف "حاليا، أعمال البنية التحتية جارية في 42 أرضا مختلفة، وتريد مؤسستنا إكمال 20 ألف منزل مؤقت من الطوب، وتسليمها للعائلات المتضررة من الحرب في أقصر وقت ممكن".

وأوضح طوسون بأنهم يقومون على وجه السرعة بإسكان العائلات الفقيرة والمتضررة من الحرب في المنازل التي اكتمل إنشاؤها، منوهاً بالترحيب الكبير الذي يلقونه منهم.

وأشار إلى أنهم رفعوا هدفهم من إنشاء 15 ألفا إلى 20 ألف منزل، ليستفيد 120 ألف مدني من المشروع بعد اكتماله.

وأشار طوسون إلى منح العائلات التي تسلّمت المنازل فُرشا من الإسفنج ووسادات وبطانيات وخُزناً قماشية وأدوات للمطبخ وحافظات لمياه الشرب.

وتبلغ مساحة المنازل المؤقتة التي تبنيها هيئة الإغاثة التركية 24 متراً مربعاً للبيت الواحد، مقسمة بطريقة 1+1 (غرفة وصالة).

يذكر أن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو كان قد أكد يوم الأحد الماضي خلال زيارته لإدلب وتفقده منازل الطوب هناك، على التزامهم بالوعود التي قطعوها ببناء 20 ألف منزل للنازحين بنهاية تموز القادم تنفيذاً لتعليمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا