الإعلان عن إصابات جديدة بكورونا في شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 18.08.2020 | 13:49 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" اليوم الثلاثاء، عن 14 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وأوضح جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، بأنه تم تسجيل 8 إصابات في مدينة القامشلي، و3 في المالكية وحالتين في عامودا بمحافظة الحسكة، في حين سجلت الهيئة إصابة واحدة في عين العرب شمال شرق حلب.

وبذلك بلغ إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، 219 إصابة، تماثل من بينها للشفاء 28 حالة، بعد تسجيل حالتي شفاء اليوم.

وسجّلت هيئة الصحة حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وهي امرأة في السبعين من العمر من مدينة درباسية. ليرتفع عدد الوفيات إلى 15 حالة.

وللمرة الأولى منذ انتشار الوباء في سوريا، أعلن المجلس الصحي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضاً: تسجيل الإصابات الأولى بكورونا في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب

 

وفي حين لم يُسجّل إصابات جديدة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في شمال غربي سوريا، أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام عن 87 إصابة جديدة.

وبذلك استقرت أعداد الإصابات في شمال غربي سوريا عند 51 إصابة، تماثل منها للشفاء 44 حالة، وبلغ إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة النظام 1764 إصابة، وذلك بحسب المعلن رسمياً، حيث أكد ناشطون وأهالٍ ومصادر طبية لتلفزيون سوريا أن الأعداد الحقيقية هي أضعاف المعلن عنه.