icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" توجّه تحذيراً للمزارعين: إياكم وتخزين القمح

2021.07.15 | 18:26 دمشق

1224432617.jpeg
(أ ف ب)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

وجّهت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا تحذيراً مباشراً للمزارعين والتجار في مناطق سيطرتها من عواقب تخزينهم للقمح والامتناع عن تسليمه لمراكزها، في حين منحتهم أسبوعاً واحداً لتسليم كامل مخزونهم.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن اجتماعاً عقد أمس الأربعاء، جمع بين لجان الزراعة وشركة تطوير الزراعة، إضافة للجنة الاقتصاد، منحت خلالها "الإدارة" المزارعين والتجار أسبوعاً واحداً لتسليم كامل محصول القمح، "تحت طائلة السجن ومصادرة المخزون بالكامل".

وأضاف "المصدر" أن "الإدارة" تسلمت حتى اليوم أقل من 200 ألف طن من القمح، في حين كان من المتوقع أن تحصل على 400 ألف طن، مبيناً أن حاجة مناطق شمال شرقي سوريا من القمح تتراوح ما بين 500 و 650 ألف طن.

وسبق أن نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً حول عزوف المزراعين عن بيع محصولهم من القمح إلى "الإدارة"، "لاستغلالها إياهم وتلاعبها بلوائح الأسعار".

ولذلك اتجه مئات الفلاحين إلى تخزين محصول القمح لبيعه لاحقاً لتجار محليين بحثاً عن ربح أكبر، لتراجع "الإدارة" عن تطبيق أسعار الشراء التي أعلنت عنها في بداية الموسم (1150 ليرة سورية للكيلو) ودفع أسعار تتراوح ما بين 750 إلى 950 ليرة فقط.