icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تقرر تنظيم المخيمات العشوائية بريف الرقة

2021.12.31 | 19:40 دمشق

llll.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أبلغت "الإدارة الذاتية"  ما يسمى بـ "كومينات" (مخاتير) مخيمات (تل البيعة وسهلة البنات وحزيمة) شرقي وشمالي الرقة، الاستعداد لضمهم ضمن مخيم "تل السمن" شمال الرقة، وذلك ضمن خطة لتنظيم المخيمات العشوائية.
مصدر مطلع في مكتب المخيمات بـ "مجلس الرقة المدني" قال لموقع تلفزيون سوريا إن "الخطط الجديدة للعام 2022 هي ضم المخيمات في إطار تنظيمي والتخلص من سمة العشوائية التي تسببت بإشكاليات كثيرة من ناحية توزيع المعونات و متابعة تدفق العوائل النازحة وغيرها".

وتابع "يضم ريف الرقة نحو 58 مخيما عشوائيا بواقع أكثر من 14000 عائلة نازحة من عموم مناطق سوريا التي شهدت صراعات، إلا أن عملية احتوائها بالكامل أمر يحتاج لجهود وطاقات تمويلية كبيرة و برنامج زمني ليس بالسهل لا سيما أن عددا كبيرا من هذه العوائل يرفض فكرة تنظيمها في مخيمات نظامية بسبب طبيعة عملها ".
وأوضح أن "عملية التنظيم ستسير بشكل مرحلي بدءا بالمخيمات الأقرب للمدينة (تل البيعة وسهلة البنات وحزيمة) ومن ثم الانتقال بشكل دائري نحو الخارج، ولكن ليس هناك ما يؤكد ضم جميع المخيمات تنظيميا، وذلك تبعا للموازنة المالية والتنسيق مع المنظمات والجهات الأمنية أيضا ".
وبحسب المصدر فقد أبلغت "الإدارة الذاتية" الكومينات في مخيم تل البيعة وسهلة البنات وحزيمة، ضرورة الإعداد لعملية نقل العوائل النازحة إلى مخيم نظامي في تل السمن شمال الرقة، مع الإشارة إلى وجود صعوبات في  العمل  وتحديات لعمليات النقل وفق المصدر.