icon
التغطية الحية

الإدارة الذاتية تقرر إغلاق المعابر للحد من انتشار فيروس كورونا

2020.07.24 | 19:15 دمشق

ce33b1ed-aece-4d53-8dfe-ac1273db6d59.jpeg
"الإدارة الذاتية" تقوم بحملة تعقيم في شمال شرقي سوريا (الإدارة الذاتية/فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا عدة قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقررت الإدارة الذاتية إغلاق كل المعابر الحدودية بشكل كامل اعتباراً من صباح الجمعة، كما ستخضع أي حالة إنسانية تدخل إلى مناطق الإدارة الذاتية للحجر الصحي لمدة 14 يوماً اعتباراً من اليوم.

ومنعت الإدارة الذاتية إدخال جنازات الموتى بسبب جائحة كورونا إلى مناطق سيطرتها. إضافة لمنع التجمعات والاحتفالات والأعراس وخيم العزاء.

وشملت الإجراءات أيضاً منع الصلوات الجماعية في دور العبادة حتى إشعار آخر، إضافة إلى اقتصار عمل المطاعم على تلبية الطلبات الخارجية.

وشددت على أهالي المنطقة الالتزام بالقواعد الصحية والتباعد الاجتماعي وخصوصاً أماكن العمل والأماكن العامة.

كما طلبت من المؤسسات المختصة في المعابر اتخاذ الإجراءات الصحية المشددة على المعابر من حيث البضائع والأشخاص.
أشارت إلى أن هذا القرار يعتبراً نافذاً لمدة 15 يوماً.

وكان جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في مناطق "الإدارة الذاتية" قد أعلن أمس في مؤتمر صحفي عن تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا.

وطالب مصطفى جميع المواطنين في شمال شرق سوريا "باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والتعاون بكل جدية مع هيئات ولجان الصحة الموجودة في عموم شمال شرقي سوريا، والتي وظيفتها منع انتشار الفيروس ومنع مواصلة انتشاره ومعالجة جميع المصابين".

وشدد على أن سبب انتشار الفايروس كان بسبب "نقص وقلة التعاون من قبل بعض الجهات مع الإدارة الذاتية والتي كانت سبباً في دخول الفيروس إلى مناطق شمال شرقي سوريا".

photo5825594542970221261_0.jpg