"الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجول كلي في منطقة عين العرب

"الإدارة الذاتية" تفرض حظر تجول كلي في منطقة عين العرب

new-project-40.jpg

تاريخ النشر: 15.10.2021 | 14:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرق سوريا فرض حظر كلي في ما تسميه "إقليم الفرات" لمدة 10 أيام، بدءا من يوم السبت القادم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشرت "الإدارة الذاتية في إقليم الفرات" تعميماً أعلنت فيه فرض حظر كلي على مناطق الإقليم، (وهو الإقليم الأوسط ضمن التقسيم الإداري الذي اعتمدته "الإدارة الذاتية"، ويشمل كلاً من عين العرب، وتل أبيض).

وحسب التعميم رقم 15 الصادر أمس الخميس، تغلق جميع المحال التجارية والصناعية ومحال بيع الفواكه والخضار، كما تغلق جميع دور العبادة وصالات الأفراح وخيم العزاء.

كما تغلق جميع مؤسسات "الإدارة الذاتية"، والجامعات، والمدراس، والمعاهد، والمديريات، والمكاتب، باستثناء المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار.

وأضاف التعميم أنه "تيسيراً للأعمال الزراعية تفتح الحواجز يومياً من الساعة السادسة حتى الثامنة صباحاً، ومن الخامسة حتى السابعة مساء".

وأشار التعميم إلى أن تلك الإجراءات تأتي بناء على مخرجات اجتماع لخلية الأزمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، في "الإقليم"، الذي عقد يوم أمس، إضافة إلى تقارير هيئة الصحة التي تفيد بزيادة ملحوظة في انتشار فيروس كورونا في "الإقليم".

وقالت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية"، أمس الخميس، إنها سجلت 18 حالة وفاة و309 إصابات جديدة، وحالتي شفاء من فيروس كورونا في شمال شرقي سوريا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار