"الإدارة الذاتية" تعلن عن تحضيرات لـ "انتخابات محلية" شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 14:48 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أنها "بدأت تحضيراتها لإجراء انتخابات محلية شمال شرقي سوريا".

وقالت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا التابع للإدارة الذاتية في بيان نشرته عبر فيس بوك إنها التقت أمس السبت بمن سمتهم "الأعضاء السابقين لمفوضية الانتخابات" في مناطق سيطرة "قسد".

وأضافت أن "اللقاء جاء بغرض الاستفادة من خبرة هؤلاء الأعضاء للتأسيس لمفوضية انتخابات جديدة والتحضير لإجراء انتخابات محلية شاملة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"

وأوضحت أن "إجراء الانتخابات جاء تطبيقاً لأحد مخرجات مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات الذي عقد في 25 شهر تشرين الثاني للعام 2020، والذي أكد على ضرورة إجراء هذه الانتخابات خلال مدة لا تتجاوز العام".

وأكد البيان أن "هذه الخطوة تأتي كبداية للمباشرة بالتحضيرات والعمل على الإعداد بالشكل الأنسب لهذه الانتخابات وتفادي أي خلل في تنظيمها من جميع النواحي".

وذكر البيان أن "أعضاء المفوضية السابقين قدموا رؤيتهم لهذه الانتخابات وآلية تنظيمها ضمن الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة وأهم الآليات والتحضيرات اللوجستية لإنجاز العملية الانتخابية".

 

وكانت "الإدارة الذاتية" أجرت في أيلول 2017 انتخابات محلية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

واقتصرت الانتخابات حينها على الأحزاب المنضوية تحت راية "الإدارة الذاتية" في حين امتنع معظم أنصار ومؤيدو المجلس الوطني الكردي عن التصويت.

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد