icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تستعيض عن الحظر الكلي بآخر جزئي في شمال شرقي سوريا

2022.02.01 | 08:50 دمشق

m02d20190117t2i1346918406rlynxnpef0g1obamp-1920x1280-1.jpeg
عناصر من "قسد" (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" الاستعاضة عن الحظر الكلي في مدينة الحسكة المطبق منذ عدة أيامٍ، بحظر جزئي، في مختلف مناطق سيطرتها شرقي سوريا، يستمر حتى إشعار آخر.

وقالت الإدارة في بيان نشرته على فيس بوك أنّ الحظر الكلي المفروض على مدينة الحسكة وريفها تم إلغاؤه اعتباراً من تاريخ الإثنين 31 كانون الثاني 2022.
وذكرت أنّ حظراً جزئياً سيطبق على جميع مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا ابتداء من تاريخ اليوم 1 شباط 2022، من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً، وحتى إشعار آخر.

واستثنت الإدارة المؤسسات الخدمية والتي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار كالأفران والمطاحن والمحروقات والبلديات والمراكز الصحية من الحظر المطبق.

اشتباكات سجن الصناعة في الحسكة

تأتي إجراءات "قسد" الأخيرة بعد أيام من إعلانها السيطرة على كامل سجن الصناعة بمدينة الحسكة إثر استسلام قرابة 30 عنصرا من تنظيم الدولة "داعش" ومقتل أكثر من 20 آخرين رفضوا التسليم.
ويوم أمس الإثنين، أعلنت "قسد" تفاصيل هجوم تنظيم الدولة "داعش" ونتائجه على سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة.

وقالت "قسد" في بيان إن "تنظيم الدولة شنّ في 20 من كانون الثاني الجاري، بحدود الساعة السابعة مساءً، هجوماً على سجن الصناعة الذي يحتجز فيه الآلاف من عناصر التنظيم"، مشيرةً إلى أن "عناصر التنظيم عمدوا في بداية الهجوم، إلى تفجير سيارة ملغمة عند البوابة الرئيسية للسجن، وشنّوا الهجوم على السجن من ثلاثة محاور، في مسعى للسيطرة عليه، ولتوجيه ضربات إلى القوات التي تدخلت لإنهاء هذا الوضع".

وأضاف أنه "بالتزامن مع ذلك، شنّ الآلاف من عناصر التنظيم المعتقلين في السجن هجوماً على العاملين فيه، كقوى الأمن الداخلي والعاملين في المؤسسات، كما اقتربت سيارة شحن كبيرة محملة بالأسلحة والذخيرة من بوابة السجن، ليتمكّن المعتقلون من الحصول على السلاح حين هروبهم من السجن".