"الإدارة الذاتية" تحدد سن التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها

تاريخ النشر: 23.01.2020 | 14:21 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت "الإدارة الذاتية" شمالي شرقي سوريا، توحيد سن التكليف للمدنيين المطلوبين للتجنيد الإجباري في قواتها، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت "الإدارة الذاتية" في بيان على صفحتها أمس الأربعاء، "إن سن التكليف لواجب الدفاع الذاتي يبدأ لمن هم من مواليد 1-1-1990، ويبدأ تنفيذ القرار منذ تاريخ صدروه، وأشارت الإدارة إلى أن القرار لا يطبق بأثر رجعي على المجندين حاليا في صفوفها".

وشنت القوات التابعة للإدارة الذاتية الثلاثاء الماضي، حملة تجنيد واسعة شملت العشرات من الشباب في مدينتي الحسكة والقامشلي شمالي شرقي سوريا، بحسب وكالة الأناضول.

وأفادت مصادر محلية للوكالة، بأن عناصر المنظمة أقاموا عددا كبيرا من الحواجز في مدينتي الحسكة والقامشلي، كما سيروا دوريات في الشوارع الرئيسية والفرعية، اعتقلوا خلالها عشرات الشباب من المدنيين.

وأوضحت المصادر أن عناصر المنظمة نقلوا المعتقلين إلى أماكن احتجاز موقتة، لإرسالهم إلى المعسكرات التابعة للمنظمة في المنطقة.

يأتي ذلك بعد توقف حملات التجنيد لأكثر من 3 أشهر، بعد بدء عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري شرق الفرات.

وقبيل انطلاق "نبع السلام"، رفعت الإدارة الذاتية أقصى سن للتجنيد الإجباري من 39 إلى 44 عاماً.

وفي الأسبوع الماضي أعرب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن قلقه إزاء ممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ضد الأطفال في سوريا.

جاء ذلك في تقرير صادر عن المجلس، حول حقوق الأطفال في سوريا، تحت عنوان "لقد محوا أحلام أطفالي".

ووثق التقرير معلومات عن تجنيد "قسد" للأطفال في محافظات الرقة والحسكة وحلب، ومدينة عين العرب "كوباني" التابعة لـ محافظة حلب.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا