icon
التغطية الحية

الأول منذ عام.. اتصال هاتفي بين ملك الأردن وولي عهد السعودية

2022.03.22 | 16:12 دمشق

179509.jpg
محمد بن سلمان وملك الأردن
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دان العاهل الأردني عبد الله الثاني اعتداءات ميليشيا الحوثيين التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية، مشدداً على أن "أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن الأردن".

وبحث الملك عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع بن سلمان، مساء الإثنين، العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين، وسبل توسيع التعاون بينهما، في أول اتصال بين الجانبين منذ أكثر من عام، بحسب الديوان الملكي الأردني.

كما تم التأكيد على أهمية تغليب لغة الحوار ودعم الجهود المبذولة دولياً لإيجاد حلول سياسية للأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

في حين قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن ملك الأردن اطمأن خلال الاتصال على صحة الملك سلمان بن عبد العزيز، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

ومراراً دان الأردن الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة، وأكد تضامنه الكامل مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

وهذا هو الاتصال الأول بين ولي العهد السعودي والعاهل الأردني منذ عام، عندما هاتفه في نيسان 2021، مؤكداً تضامن الرياض الكامل مع عمّان، بعد الإعلان عن إحباط محاولة انقلاب في البلاد.

وجاء الاتصال بعد يوم من إعلان السعودية بأن منشآت نفطية في المملكة تعرضت لاعتداء بطائرات مسيرة، وأن إحدى الهجمات تسببت بحريق محدود، في حين قال التحالف العربي إنه يحتفظ بحق الرد بانتظار المباحثات اليمنية في الرياض نهاية الشهر.

وغالباً ما يستهدف المتمردون الحوثيون في اليمن مطارات ومنشآت نفطية في السعودية، أحد أكبر مصدّري النفط في العالم، على خلفية قيادة المملكة للتحالف العسكري المناهض لهم والداعم للحكومة اليمنية منذ العام 2015.