icon
التغطية الحية

الأولى عام 2024.. واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية إلى قواعدها في سوريا

2024.01.07 | 15:31 دمشق

آليات عسكرية تابعة للجيش الأميركي (الأناضول)
آليات عسكرية تابعة للجيش الأميركي (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها في دير الزور والحسكة شمالي وشمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة الأناضول التركية، الأحد، إن تعزيزات دخلت من العراق، خلال اليومين الأخيرين، باتجاه القواعد الأميركية في الحسكة ودير الزور.

وأوضحت الوكالة أن قافلة تعزيزات تضم نحو 15 عربة وتحمل معدات ومستلزمات طبية دخلت من معبر الوليد الحدودي إلى الحسكة.

وأشارت إلى أن التعزيزات وصلت إلى قواعد أميركية في ريف دير الزور. كما حطت طائرتي شحن أميركيتين في قاعدة خراب الجير في الحسكة الليلة الماضية.

وبذلك يكون الجيش الأميركي أرسل أولى التعزيزات لقواته في دير الزور والحسكة في عام 2024.

الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق

وتأتي التعزيزات العسكرية الأخيرة في وقت تصاعدت فيه الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، والتي تبنت معظمها ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق".

وشنت الميليشيات الإيرانية ما لا يقل عن 118 هجوماً ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، منذ 17 تشرين الأول الماضي، أي بعد 10 أيام من بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلا أنها لم تحقق أي خسائر بشرية أو مادية فعلية حتى الآن.

واليوم الأحد، أعلنت ميليشيا مسلحة موالية لإيران، تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة أميركية في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت الميليشيا إنها قصفت بطائرة مسيرة قاعدة قسرك للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف الحسكة.

وكانت ميليشيا "المقاومة العراقية" أشارت مراراً إلى أنّها مستمرة في استهداف الوجود الأميركي، نظراً إلى دعم واشنطن لإسرائيل، وبسبب أدائها دوراً أساسياً في استمرار عدوانها على قطاع غزّة.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا، و2500 في العراق، وتقول إن مهمتهم هي تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة "تنظيم الدولة".