icon
التغطية الحية

الأهالي يفرضون حظر تجول في مدينة جاسم بعد اشتداد القصف على المدينة

2021.08.31 | 15:38 دمشق

درعا
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن وجهاء مدينة جاسم غربي درعا اليوم الثلاثاء، حظراً للتجوال بعد اشتداد وتيرة القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام في المدينة.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن الأهالي فرضوا حظراً للتجوال في مدينة جاسم غربي درعا حفاظاً على سلامة المدنيين من القصف العشوائي الذي تنفذه قوات النظام والميليشيات المساندة لها وحمّلت المخالفين مسؤولية خرقهم للحظر.

وكثّفت قوات نظام الأسد مجدّداً، منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء درعا البلد المُحاصرة ومدن وبلدات في الريف الغربي.

وتزامن القصف المكثّف مع اشتباكات "عنيفة" ما تزال مستمرة بين قوات النظام وأبناء درعا البلد على مختلف المحاور في المنطقة، إلّا أنّها تركّزت على محوري "الكازية والبحار".

وكان وجهاء ريفي درعا الغربي والشرقي قد اجتمعوا ظهر أمس، مع الضابط الروسي "أندريه" في الملعب البلدي بحي درعا المحطة، وانتهى الاجتماع برفضهم الشروط التي أصرّ عليها "النظام" لوقف العمليات العسكرية على درعا البلد.

يشار إلى أنّ قوات النظام وميليشياتها تحاصر أحياء درعا البلد، منذ قرابة 70 يوماً، وتشنّ عليها حملة قصف صاروخي ومدفعي مكثّفة، وذلك بهدف الضغط على أبنائها لتسليم سلاحهم الفردي وتهجير قسم منهم إلى الشمال السوري.