الأمن التركي يقبض على شخص خطط لتفجيرات في المدن الكبرى

تاريخ النشر: 16.08.2020 | 10:17 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية التركية قبضها على شخص بولاية أضنة جنوبي البلاد، كان يستعد لتنفيذ تفجيرات شديدة بالمدن الكبرى وبحوزته 37 كغ من مادة "تي إن تي"، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت الوزارة في بيان مساء السبت إنها أطلقت عملية في قضاء "صاري تشام" التابع لأضنة إثر حصولها على معلومات تفيد باستعداد رجل مشتبه فيه بتنفيذ هجوم بمعدات متفجرة.

وأشارت الوزارة إلى أن العملية تأتي في إطار إجراءات الكشف والرصد ضد أعمال وأنشطة حزب العمال الكردستاني "بي كي كي " وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب في سوريا.

وأكّدت أن الفرق الأمنية أوقفت خلال العملية سيارة مشبوهة تقل شخصين، وبعد العثور على حقيبة سوداء في جزئها الخلفي، تم استدعاء فرق من الخبراء إلى المكان.

وأوضحت أن الفرق عثرت خلال عملية التفتيش على 20 كغ من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار، وقامت بإخضاع السائق للاستجواب. 

وبحسب البيان، فإن السائق أبلغ الفرق الأمنية بأنه سمح للمسؤول عن تنفيذ العملية بركوب سيارته أثناء قيامه برحلة "أتوستوب"، لتنتقل الفرق إلى المكان الذي حصل فيه هذا الأمر.

وعند وصولها إلى المكان، استخدمت الفرق الأمنية كلابًا مدربة للقيام بعملية بحث، وتمكنت من العثور على مزيد من المادة المتفجرة، ليصل الوزن الإجمالي إلى 37 كغ.

20200816_2_43909770_57452667.jpg
(الأناضول)

وقالت مصادر أمنية إن "الإرهابي كان يستعد للقيام بعملية تفجير، وتبين أنه ينشط في صفوف ما يسمى بـ وحدة القوات الخاصة لدى منظمة "بي كا كا-ي ب ك"، والمسؤولة عن التفجيرات في المدن الكبرى".

كما ضبطت الفرق الأمنية كمية كبيرة من العملات الأجنبية والذهب والبطاقات الشخصية المزورة أثناء تفتيش المنزل الذي استأجره "الإرهابي".