icon
التغطية الحية

الأمم المتحدة: مقتل 9 آلاف امرأة في غزة من جراء الهجمات الإسرائيلية

2024.03.08 | 22:22 دمشق

الأمم المتحدة: مقتل 9 آلاف امرأة في غزة من جراء الهجمات الإسرائيلية
الأمم المتحدة: مقتل 9 آلاف امرأة في غزة من جراء الهجمات الإسرائيلية
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت سيما بحوث المديرة التنفيذية لشؤون المرأة في الأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن أكثر من 9 آلاف فلسطينية قتلن في غزة من جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع للشهر السادس على التوالي.

جاء ذلك خلال فعالية في نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس/ آذار من كل عام، أكدن خلالها على أن النساء يدفعن الثمن الأكبر في الحروب والنزاعات.

وأضافت أن النساء يتعرضن للعنف الجنسي في الصراعات بشكل متزايد في الفترات الأخيرة، معربة عن إدانتها الشديدة لذلك.

وأكدت الحاجة الملحة إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة حالا، لافتة إلى مقتل أكثر من 9 آلاف امرأة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام في غزة من دون تحقيق العدالة لجميع الضحايا.

الأمم المتحدة: المرأة الفلسطينية تعاني من عنف متعدد الأبعاد

بدورها وصفت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد المرأة ريم السالم، حال المرأة الفلسطينية بأنها تعاني من عنف متعدد الأبعاد من إسرائيل.

وقالت السالم لوكالة الأناضول التركية، إن إسرائيل تحاول منع الولادات، وتقتل أعداداً كبيرة من الأمهات والأطفال، أو تتسبب في موتهم جوعاً، أو تجعلهم عرضة للقتل الجماعي بالقصف أو القنص.

وشددت على ضرورة التحقيق في أي جريمة عنف على أساس الجنس، ترتكب في إسرائيل أو فلسطين، بشكل مستقل ومحايد، وأن لا تمر أي جريمة بدون عقاب.

وتلقى كل ساعة والدتان اثنتان حتفهما في غزة، بحسب المقررة الأممية.

كما تطرقت السالم، إلى تصرفات الجنود الإسرائيليين بعد استيلائهم على منازل الفلسطينيين في غزة، وقالت "هذا التصرف تجاه الممتلكات الشخصية والخاصة للنساء الفلسطينيات أحد أبعاد العنف ضدهن".

وأشارت السالم، إلى أنّ هذه التصرفات، تنمّ عن مدى الكراهية عند الجنود الإسرائيليين.